7وادث دفاع متهم بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان تحقيقات النيابة موجز نيوز

7وادث دفاع متهم بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان تحقيقات النيابة موجز نيوز
7وادث دفاع متهم بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان تحقيقات النيابة موجز نيوز
دفاع متهم بـأحداث الوراق يدفع ببطلان تحقيقات النيابةالسبت 1 أكتوبر 2016 12:36 مساءً المستشار معتز خفاجى
كتب - كريم ربيع

بدأت، منذ قليل، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر محاكمة 9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الوراق" .

 

واستهل المحامى أحمد حلمى عضو الدفاع عن المتهم الأول، مرافعته مطالبًا بعرض موكله على الطب الشرعي، لبيان ما به من آثار تعذيب، وبيان ما إذا كان قد أجرى عملية جراحية سابقًا بسبب تعرضه لحادث أدى لقطع أوتار يده اليمنى، مؤكدًا فى ذلك السياق أن موكله لا يستطيع حمل سلاح ناري واستخدامه.

 

وقدم عضو الدفاع دفعًا ببطلان القبض على المتهم لحدوثه خارج النطاق المكانى للقائم بالضبط، موضحًا أن القائم بالضبط هو رئيس مباحث الوراق، وأنه ألقى القبض على المتهم فى بلدته الأصلية بمحافظة سوهاج.

 

وواصل الدفاع مرافعته دافعًا ببطلان تحقيقات النيابة مع المتهم لحصولها فى غياب محامي، طبقًا لنص المادة 124 من قانون الإجراءات الجنائية، إلى جانب بطلان اعترافات المتهم فى التحقيقات، لكونها تمت تحت الإكراه المادى والمعنوى.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم اعتناق أفكار تكفيرية والانضمام لجماعة محظورة، بهدف تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، وتكدير السلم العام والإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين، والقتل والشروع فى القتل، إلى جانب حيازة الأسلحة والذخائر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية