7وادث المحكمة تتنحى عن نظر دعوى هشام جنينة ضد "اليوم السابع" موجز نيوز

المحكمة تتنحى عن نظر دعوى هشام جنينة ضد اليوم السابعالسبت 1 أكتوبر 2016 03:06 مساءً هشام جنينة وخالد صلاح
كتب ـ محمد حمدي:

تنحت الدائرة 17 جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بعابدين، عن نظر الدعويين من المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، ضد خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، وصحفيين بالجريدة على خلفية "تصريحات 600 مليار دولار تكلفة الفساد في مصر خلال عام 2015", وقررت إحالتهما إلى محكمة استئناف القاهرة؛ لتحديد دائرة أخرى لنظرهما.

وقال المحامي أيمن مجدي، دفاع "جنينة"، في دعواه، إن جريدة اليوم السابع، نشرت أخبار كاذبة بتكلفة الفساد وأنها اجتزئت قيمة تكلفة الفساد من عام 2012-2015 عن 600 مليار دولار، وادعت بأن 600 مليار دولار عن العام 2015 فقط.

وطالب مجدي هيئة المحكمة بإلزام الجريدة بتقديم ما تحت يدها من تسجيلات صوتيه مصوره للمقابلة التي تمت بتاريخ 28/12/2915 والتي أجرتها الصحفية  رانيا عامر مع رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق،وما تحت يدها من مستندات، وفي حال تقديمها لنا يثبت الواقعه سنكون نحن كذبوا في الدعوتين المقامتين ضد الحريده ولكن لا توجد تسجيلات.

وقال المحامي أنوار الرفاعي محامي الإعلامي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع ورانيا عامر و دندراوي الهواري الصحفيين بنفس الجريدة، أن ما جاء من تصريحات على لسان جنينة ونشرته جريدة اليوم السابع أثبتت لجنة تقصي الحقائق بالواقعه صحته،وبناء عليه تم عزل جنينة من منصبه وأمرت نيابة أمن الدولة بإحالته إلى المحاكمة العاجله وإخلاء سبيله بكفالة مالية 10آلاف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية