أخبار عاجلة
مرتضى منصور يقرر عودة محمد صلاح للزمالك -

محامية: نقابتنا بحاجة إلى اختبارات وآلية للقيد

محامية: نقابتنا بحاجة إلى اختبارات وآلية للقيد
محامية: نقابتنا بحاجة إلى اختبارات وآلية للقيد
انتقدت المحامية شلبية علي حسانين نقابة المحامين فيما يتعلق بالمعاش المنخفض رغم أن المحامي يساهم في موارد النقابة بشكل يومي سواء من خلال الدمغات أو الاشتراكات وغيرها.

وقالت المحامية بالنقض، "نقابتنا من أغنى النقابات الموجودة في مصر، لذلك يجب النظر إلى رفع قيمة المعاش للمحامي"، لافتة إلى أن موقف النقيب من قانون القيمة المضافة جاء متأخرا، حيث كان من المفترض أن يتم الإعلان عن موقف النقابة منذ بدء الحديث عن هذا القانون.

وأضافت "شلبية"، أن مهنة المحاماة تحتاج إلى معايير وضوابط تحكم آلية القيد أولا في النقابة بعد زيادة عدد الخريجين من كليات الحقوق وانتمائهم إلى النقابة دون أن يمارسوا المهنة فعليا حيث كثيرا ما نجد أن محاميا يعمل في مهن أخرى وينتسب للنقابة، مطالبة بتفعيل الاختبارات قبل الانضمام للنقابة والحصول على كارنيه المحاماة.

أشارت المحامية بالنقض إلى أن استمرار نقيب واحد فقط لأكثر من دورة نقابية، يعد سلاحا ذا حدين؛ لأنه يكون أكثر خبرة، ولديه القدرة على المواءمة السياسية، ولكن قد يصيب العمل النقابي والخدمي بهبوط حاد، لذلك لابد من تغيير الدماء في العمل النقابي، مؤيدة ضرورة أن يتم عرض الموازنة العامة للنقابة على الجمعية العمومية لمزيد من المكاشفة والمصارحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - قوات أمن المنيا تعيد فتاة هاربة من أسرتها
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز