الرقابة الإدارية تؤكد انفراد "اليوم السابع" بضبط صاحب مصنع المحاليل الفاسدة

الرقابة الإدارية تؤكد انفراد "اليوم السابع" بضبط صاحب مصنع المحاليل الفاسدة
الرقابة الإدارية تؤكد انفراد "اليوم السابع" بضبط صاحب مصنع المحاليل الفاسدة

ADTECH;loc=300


كتب محمد إبراهيم

أصدرت هيئة الرقابة الإدارية بيان صحفى على موقعها منذ قليل يؤكد ما نشره "اليوم السابع"، قبل أيام قليلة، عن نجاح رجال هيئة الرقابة الإدارية فى القبض على "ج.ج" رئيس مجلس إدارة وصاحب إحدى شركات الأدوية، لتورطه فى واقعة المحاليل الفاسدة التى تسببت فى وفاة 7 أطفال فى بنى سويف منذ عام.

 

وتضمن البيان تفاصيل الواقعة، حيث قال: "فى إطار سعى هيئة الرقابة الإدارية لاستئصال الفساد والمفسدين، و خاصة ما يمس صحة المواطن، فقد تمكنت من ضبط "ج.ج" رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، المنتجة لمحاليل معالجة الجفاف".

 

وتعود أحداث القضية المعروفة إعلاميًا باسم المحاليل الفاسدة، والتى أدت إلى وفاة 7 أطفال بمحافظة بنى سويف إلى نهاية شهر يوليو من العام الماضى.

 

وتابعت الهيئة فى بيانها بأن جهودها تمت بالتنسيق مع مديرية الصحة، حيث تم سحب التشغيلة من الصيدليات والمستشفيات عقب ظهور حالات التشنج على الأطفال، مما كان له أكبر الأثر فى تجنب سقوط عدد أكبر من الضحايا.

 

وأكدت أن تحرياتها توصلت إلى مسئولية رئيس مجلس إدارة الشركة، ومسئولية رئيس التشغيل بالمصنع ( م. ب - هارب) فى إنتاج عبوات من التشغيلة محل الواقعة، بالمخالفة للمواصفات القياسية، ودون عرضها على هيئة الرقابة والبحوث الدوائية والتلاعب فى تواريخ صلاحيتها للحصول على مطابقة فى مواصفة التشغيلة وتوزيعها على المستشفيات والصيدليات بغرض تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

 

وأوضحت الهيئة فى بيانها أنه بعرض الواقعة على النيابة العامة ببنى سويف، قامت بمباشرة التحقيقات، وبتاريخ 29 \ 9 \ 2016 قررت حبس المتهم 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب