الداخلية تكشف تفاصيل تصفية القياديين الإخوانيين محمد كمال وياسر شحاته

الداخلية تكشف تفاصيل تصفية القياديين الإخوانيين محمد كمال وياسر شحاته
الداخلية تكشف تفاصيل تصفية القياديين الإخوانيين محمد كمال وياسر شحاته
نجحت قوات الأمن، قبل قليل، في تصفية إرهابيين اثنين، من بينهم محمد كمال، أمين اللجنة الإدارية العليا للإخوان، عضو مكتب الإرشاد في تبادل لإطلاق النار في حي البساتين بالقاهرة.

كانت معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني، تفيد اتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين محافظة القاهرة مقرًا لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة.

تم تكثيف الجهود على مدى الأيام الماضية، توصلًا للوكر، وأسفر ذلك عن تحديد شقة سكنية كائنة بالعقار فى منطقة المعراج علوي - البساتين،وتم استهدافه مساء أمس الأثنين، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها، وأسفر ذلك عن الأتي:

عن تصفية الإخواني محمد محمد محمد كمال، طبيب بشري يقيم تقسيم الزهراء ثان أسيوط،  والمتوفر عنه ما يلي:

 

المذكور من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي وسبق تقلده العديد من المناصب التنظيمية المؤثرة به، وآخرها عضو مكتب الإرشاد العام،  ثم تولى عام 2013 مسئولية الإدارة العليا للتنظيم، ويعد حاليًا المسئول الأول عن كياناته المسلحة.

كما يشار إلى أنه مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي ولجانه النوعية بالبلاد والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير عملياته العدائية خلال الفترة الماضية بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج، وكان على رأسها اغتيال الشهيدين النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، العقيد وائل طاحون، مجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحاولة اغتيال فضيلة المفتي السابق.

كما أنه محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضيتين رقمي ( 52/2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة ) تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، 104/81/2016 جنايات عسكرية أسيوط " تفجير عبوة خلف قسم ثان أسيوط ، كما أنه مطلوب ضبطه في العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية ( تفجيرات – اغتيالات ) ومن أبرزها:

القضية رقم 314/2016 حصر أمن دولة عليا " اغتيال النائب العام ".

القضية رقم 423/ 2015 حصر أمن دولة عليا " استشهاد العقيد  وائل طاحون ".

القضية رقم 431/2015 حصر أمن دولة عليا ".

 تشكيل تنظيم مسلح يستهدف ضباط الشرطة والجيش.

القضية رقم 870/2015 حصر أمن دولة عليا المقيدة برقم 24/2016 جنايات عسكرية طنطا.

تشكيل تنظيم مسلح يستهدف ضباط القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة.


كما تم تصفية الإخواني  ياسر شحاته على رجب، مدرس يقيم قرية الواليدة أول أسيوط، والمتوفر عنه أحد أبرز الكوادر المؤثرة بالتنظيم، وعلى ارتباط وطيد بالقيادي محمد محمد محمد كمال، وكان يضطلع بتأمينه وحراسته، ونقل تكليفاته العدائية لعناصر الكيانات المسلحة للبدء في تنفيذها.


ومحكوم عليه بالسجن غيابيًا 10 سنوات في القضية رقم 9635/ 2012، والمعاد قيدها برقم 9702/2012 ثان أسيوط، " التعدي على مواطن، واحتجازه بالقوة في مقر حزب الحرية والعدالة ".


العثور على بندقية آلية، عيار 7.62 ×39، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة من ذات العيار، بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالتنظيم الإرهابي ونشاط القياديين بعالية في مجال العمل المسلح.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب