أخبار عاجلة

7وادث ضبط 6 قطع أثرية وسردابيين بمنزل عامل في سوهاج موجز نيوز

ضبط 6 قطع أثرية وسردابيين بمنزل عامل في سوهاجالثلاثاء 4 أكتوبر 2016 04:46 مساءً صورة المنزل
سوهاج - محمد راغب أبوخضرة:

تمكنت مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، برئاسة المقدم أحمد رفعت رئيس المباحث، من ضبط عامل ومنادى سيارات ينقبان عن الآثار أسفل منزل بشارع الأربعين دائرة بندر أخميم.

 

ووردت معلومات للواء طه بيومى، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تفيد بوجود عدد من الأشخاص يقومون بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل عامل ببندر أخميم.

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل فريق بحث، أشرف عليه اللواء أشرف عز العرب مدير المباحث، وقاده المقدم أحمد رفعت رئيس مباحث الآثار، بالاشتراك مع المقدم وأحمد إيهاب، وتم مداهمة المنزل المشار إليه وتم ضبط كلاً من : أبو بكر,ك.س 55 سنة عامل ومقيم بشارع الأربعين دائرة المركز، وكرم.ح.م 50 سنة منادى سيارات ومقيم بنفس العنوان،وبتفتيش المنزل تبين وجود حفرة دائرية الشكل بقطر 1.5 متر ، وعمق 11 مترا تنتهى بسرداب يفتح من الناحية البحرية بنهايته، توجد شواهد أثرية ثابتة عبارة عن 3 ممرات مبنية بالطوب اللبن ترجع للعصر اليونانى الرومانى على شكل هرمى بأبعاد 10 و 3 متر ، وعرض 60 سم و80 سم، وتنتهى الممرات بمجموعة من الكتل الحجرية مختلفة الأحجام والأشكال عليها رسومات وزخارف تكسوها طبقة من الطين الكثيف.

 

وتم ضبط ناتج الحفر وهو عبارة عن "4" قطع حجرية مختلفة الأحجام والأشكال عليها رسومات وزخارف ،كما تم ضبط عدد "2" أوانى فخارية عليها رسومات وزخارف من الخارج، وموتور ضخ هواء، وأفادت اللجنة المشكلة من هيئة الآثار بأن الحفر أثرى ومن أجل التنقيب عن الآثار، وأوصت بتشكيل لجنة كبرى والاستعانة بالإدارة الهندسية لبيان أثرية المكان والعصر الذى يرجع إليه،وتحرر عن ذلك المحضررقم 4417 إدارى مركز أخميم ،وبالعرض على النيابة العامة قررت التحفظ على المنزل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس نصاب انتحل صفة ضابط شرطة لسرقة المواطنين بباب الشعرية
التالى اليوم.. الحكم على متهمي "أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير"