إخلاء سبيل قيادى بالجبهة السلفية في أحداث «جمعة حمل المصاحف»

إخلاء سبيل قيادى بالجبهة السلفية في أحداث «جمعة حمل المصاحف»
إخلاء سبيل قيادى بالجبهة السلفية في أحداث «جمعة حمل المصاحف»
قررت، اليوم الأربعاء، نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل وائل فوزى محمود، القيادى بالجبهة السلفية، بتدابير احترازية، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معه بتهمة الدعوة والتحريض لتظاهرات 28 نوفمبر 2014، والتي دعت إليها الجبهة السلفية، وعرفت إعلاميًّا بجمعة "حمل المصاحف".

وأسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين في القضية 682 لسنة 2014 حصر أمن دولة، ارتكاب جرائم التحريض على أعمال عنف، والدعوة لقلب نظام الحكم، كما جاء بمحاضر تحريات الأمن الوطني.

وتضم القضية 16 متهماَ من قيادات الجبهة السلفية، حيث حصل جميعهم على إخلاء سبيل من بينهم محمد جلال القصاص، داعية ومفكر إسلامي، وهشام محمد فتحي مشالي، عضو بحملة حازمون بالدقهلية، والأعضاء والقيادات بالدعوة محمد عبد الرحيم شحاتة، وائل فوزي محمود حسن، إبراهيم محمد أحمد عراقي، ماجد محمد أحمد على، وائل شبل عبد الفتاح شبل، أحمد محمد عبد الفتاح، وائل فوزي محمود حسن.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا في أعقاب القبض على المتهمين، إبان دعوات جمعة حمل المصاحف، بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ويتم تجديد حبسهم، وفقًا لما هو منسوب إليهم من اتهامات باعتناقهم وترويجهم لأفكار متطرفة، بحتمية الخروج على الحاكم والقائمين على نظام الحكم ومؤسسات الدولة، واستقطابهم عناصر من كل المحافظات، وإقناعهم بذات الأفكار المتشددة، التي تروج لأعمال العنف والإرهاب، والتحريض على ارتكاب عمليات عدائية تجاه مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية