المصري اليوم | وزير الداخلية في اجتماعه بمساعديه: التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولات تترصد بمقدرات الوطن وأمنه موجز نيوز

المصري اليوم | وزير الداخلية في اجتماعه بمساعديه: التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولات تترصد بمقدرات الوطن وأمنه موجز نيوز
المصري اليوم | وزير الداخلية في اجتماعه بمساعديه: التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولات تترصد بمقدرات الوطن وأمنه موجز نيوز

الخميس 6 أكتوبر 2016 03:24 مساءً عقد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، الخميس، اجتماعًا موسعًا، بعدد من مساعديه وقيادات الوزارة، لتقييم الخطط الأمنية الموضوعة في ظل التحديات التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

واستهل الوزير، الاجتماع بتوجيه التهنئة لجميع رجال الشرطة بمناسبة العام الهجرى الجديد، ونصر أكتوبر المجيد، ثم استعرض الإجراءات الأمنية التي اتخذتها قطاعات الوزارة للحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار في ربوع الوطن، لاسيما في ظل مواصلة قوى الشر والإرهاب محاولاتها الآثمة للنيل من النجاحات التي تحققت بكل المجالات الأمنية والإقتصادية والسياسية.

وشدد «عبدالغفار» خلال الاجتماع على ضرورة أن تتسلح القوات باليقظة التامة والجاهزية المستمرة للتعامل وبمنتهى الحزم مع أي محاولات إرهابية إجرامية تترصد بمقدرات الوطن وأمنه، وتسعى لتعكير استقرار الوطن والمواطنين، وتقويض مسيرة التنمية والنماء، لاسيما في ضوء ما حققته الأجهزة الأمنية من ضربات إجهاضية ناجحة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد على ضرورة اضطلاع جميع القيادات الشرطية بمداومة المرور والتواجد المؤثر بجميع القطاعات الأمنية والحرص على تبصير القوات بأبعاد التحديات التي تترتب على تنامى التواجد الإرهابى كمحصلة للصراعات الإقليمية التي تشهدها المنطقة والتى توفر البيئة الخصبة لانتشاره.

من ناحية أخرى، وجه وزير الداخلية بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بكل حزمٍ وتحديد واستهداف السماسرة والمهربين ودوائر ارتباطاتهم، الذين يتاجرون بالبشر ودمائهم ويحتالون على الشباب بدعوى توفير فرص عمل لهم بالخارج، واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

كما وجه وزير الداخلية، الأجهـزة المعنية بضرورة تشديد الرقابة وتكثيف الحمـلات عـلى الأســواق ومواجهة محاولات احتكار السلع والغش التجارى والتلاعب في الأسعار واتخاذ الإجراءات التي تكفل ضمان وصول السلع بالأسعار والجودة المناسبة لجمهور المستهلكين.

وطالب الوزير، بتكثيف الحملات المرورية على شتى المحاور والطرق في إطار العمل على الحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم، وشدد على ضرورة التواجد الفعال بمختلف المستويات للتدخل الفورى والتعامل مع أي تكدسات مرورية أو ازدحام بالطرق لمحاصرتها وتحقيق السيولة المطلوبة، مؤكدًا على ضرورة تحقيق الانضباط المرورى من خلال تطبيق قواعد قانون المرور بحسم على جميع المخالفات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب