أخبار عاجلة
طعن رجل أعمال سعودي بالقاهرة وسرقته -

خطة «الداخلية» لتأمين الذكرى الخامسة لأحداث ماسبيرو.. الأحد

خطة «الداخلية» لتأمين الذكرى الخامسة لأحداث ماسبيرو.. الأحد
خطة «الداخلية» لتأمين الذكرى الخامسة لأحداث ماسبيرو.. الأحد
رجح مصدر أمني أن يكون التحذير الذي أصدرته الولايات الأمريكية في بيان لرعاياها في مصر بالانسحاب وعدم التواجد في التجمعات في الأماكن المزدحمة، راجعا إلى إحياء ذكرى أحداث ماسبيرو الأحد 9 أكتوبر.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية على أتم الاستعداد لمواجهة أي تحديات تضر بالأمن القومى المصرى من خلال خطة محكمة تم وضعها لذلك.

وكشف المصدر أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اجتمع بمساعديه بجميع القطاعات وناقش معهم الخطة الأمنية الموضوعة والمناسبة للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأضاف المصدر أن الخطة تشمل تعزيز المجموعات القتالية بقوات من العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى لتأمين المؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والسجون والمواقع الشرطية.

وأكد المصدر أن وزير الداخلية كلف مساعده لقطاع الأمن الوطنى بتوسيع شبكة المعلومات عن العناصر التي دخلت البلاد بالطرق غير الشرعية، مع توجيه ضربات استباقية ضد التنظيمات الإرهابية التي تعتزم القيام بعمليات إرهابية لتهديد الاستقرار الأمن بالداخل، وذلك بالتعاون مع جميع قطاعات الوزارة الأخرى.

وقال المصدر إن الخطة شملت أيضا الدفع بخدمات مرورية بجميع الطرق والميادين لمنع أي ازدحام مرورى، ورفع السيارات المتواجدة في أماكن مخالفة تحسبا لحدوث أي تفجيرات.

وشملت الخطة الدفع بقوات فض الشغب من قطاع الأمن المركزى بالميادين والأماكن المزدحمة لمنع أي تجمعات قد تحدث من قبل أي أشخاص لإحياء ذكرى ماسبيرو تحسبا لاندساس بعض العناصر الإرهابية بينهم وإحداث أعمال شغب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مباحث شبرا تسعى لكشف غموض واقعة العثور على جثة سيدة مخنوقة بـ"ايشارب"