وصول هيئة الدفاع لـ«النقض» لحضور طعن مرسي في «أحداث قصر الاتحادية»

وصول هيئة الدفاع لـ«النقض» لحضور طعن مرسي في «أحداث قصر الاتحادية»
وصول هيئة الدفاع لـ«النقض» لحضور طعن مرسي في «أحداث قصر الاتحادية»
وصل لفيف من المحامين على رأسهم الدكتور سليم العوا وعبد المنعم عبد المقصود ومحمد طوسن وكامل مندور وأسامة الحلو وخالد بدوي مقر محكمة النقض؛ لحضور أولى جلسات الطعن المقدم من محمد مرسي عيسى العياط الرئيس المعزول و8 آخرين من جماعته في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث قصر الاتحادية على حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر في 21 أبريل من العام الماضي بقوبات تراوحت من الشجن المشدد لمدة 20 عاما إلى 5 سنوات.

فيما أكدت هيئة الدفاع اأهم سيطلبون من المحكمة أجلا للاطلاع حيث عاقبت محكمة الجنايات كل من محمد مرسي وأسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرءوف هدهد وعلاء حمزة ورضا الصاوي ولملوم مكاوي وهاني السيد توفيق وأحمد مصطفى حسين المغير وعبد الرحمن عز ومحمد مرسي العياط ومحمد البلتاجي وعصام العريان ووجدي غنيم‎، بالسجن المشدد 20 سنة، وضعهم تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات‎، وإلزامهم بالمصاريف، وذلك عن تهمتي استعراض القوة والعنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.

كما قضت بمعاقبة كل من عبد الحكيم إسماعيل وجمال صابر بالسجن المشدد 10 سنوات ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات‎ عن تهمتي استعراض القوة والعنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني، وبراءة جميع المتهمين مما نسب اليهم من تهم القتل العمد وإحراز السلاح بدون ترخيص والضرب العمد، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة‎، بدون مصروفات‎.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عثمان متولي وعضوية المستشارين أحمد الخولي ومحمد عبد الحليم ووائل أنور وحاتم أبو زيد والدكتور كاظم السيد ومحمد عبد السلام ونبيل مسلم وأمانة سر خالد إبراهيم وأحمد علاء ومحمد عمران.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية