أخبار عاجلة
تراجع كبير في أسعار الذهب -

7وادث الإعدام لمتهم والمؤبد لـ 8 آخرين في "خلية الزيتون" موجز نيوز

السبت 8 أكتوبر 2016 10:26 صباحاً المستشار حسن فريد
كتب - كريم ربيع

قضت محكمة جنايات ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليون السبت، بمعاقبة محمد فهمى عبد الحليم بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 8 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 11 متهمًا آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الزيتون".

كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر الدعوى بالنسبة لخمسة متهمين، وهم: محمد خميس، احمد السيد، ياسر عبد القادر، احمد السيد، فرج رضوان حماد، لسابق الحكم عليهم بحكم نهائى فى القضية.

وكانت النيابة العامة، قد نسبت إلى المتهمين، تهم إنشاء والانضمام إلى جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، تسمى جماعة "سرية الولاء والبراء" وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق براءة عامل من تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأكتوبر
التالى مباحث شبرا تسعى لكشف غموض واقعة العثور على جثة سيدة مخنوقة بـ"ايشارب"