أخبار عاجلة

7وادث مقطع لحياة الدرديرى فى أحراز "فض رابعة".. والدفاع يبدى اعتراضه موجز نيوز

السبت 8 أكتوبر 2016 12:16 مساءً محكمة جنايات برئاسة المستشار حسن فريد
كتب - كريم ربيع

باشرت محكمة جنايات ، برئاسة المستشار حسن فريد، عرض الإسطوانات المدمجة المتعلقة بأحراز القضية المعروفة اعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية" المتهم بها 739 متهمًا، من بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان.

 

وتضمنت الإسطوانات مقطعًا ظهر فيه الإعلامى يسرى فودة، مُتناولًا أحداث العنف التى وقعت بمحيط قصر الإتحادية فى ديسمبر 2012 ، وهو ما علق عليه الدفاع قائلًا أن تلك الإحداث لا علاقة لها بفض اعتصام رابعة.

 

كما برز مقطع آخر ظهر خلاله الإعلامية حياة الدرديرى ، قالت خلاله إن أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة حرض حازم صلاح أبو اسماعيل على محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى، وهو ما أثار حفيظة الدفاع ، الذى علق قائلًا أن تلك المقاطع لا علاقة لها بالقضية.

 

من ناحيته رد ممثل النيابة العامة على ما أثاره الدفاع، قائلًا إن الإسطوانة مقدمة من قطاع الأمن الوطنى وأن عدد الإسطوانات المدمجة بالقضية تبلغ 50 أسطوانة، لتقرر المحكمة استبعاد جميع الإسطوانات التى لا علاقة لها بالقضية.

 

يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

 

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - "أمن الجيزة" يعيد طفلة بعد ساعات من اختطافها بالحوامدية