أخبار عاجلة
إغلاق مصنع ينتج قمر الدين فاسد بالدقهلية -

7وادث الضرائب تدفع بعدم الاختصاص في قضية "معمل المختبر" موجز نيوز

السبت 8 أكتوبر 2016 12:56 مساءً مؤمنة كامل
كتب - كريم أحمد و ميار سامي:

تستمع محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد الجيد، وسكرتارية ضياء الدين صبحي، لطلبات مصلحة الضرائب، في محاكمة مؤمنة كامل، واثنين آخرين لاتهامهم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة على معمل المختبر للتحاليل الطبية.

وطلب محمد المرشدي ود. فيصل البحيري ممثلا مصلحة الضرائب، بعدم اختصاص المحكمة في الدعوى، وإحالتها للمحكمة المختصة، ووقف الدعوى احتياطيا لحين الفصل في الطلبات، مضيفا أن نيابة التهرب الضريبي هي الجهة المسئولة عن التحقيق في القضية.

وأضافا أن المتهتين الأولى والثانية، سبق الحكم عليهم في القضية 220 تهرب ضريبي لسنة 2015، بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وكفالة 200 ألف جنيه، موضحين أن قيمة التهرب الضريبي تجاوزت 2 مليار جنيه، ناتجة عن بيع أسهم بشركة المختبر، ما دفع المصلحة لتحريك دعوى قضائية ضد المتهمين.

وكشفت التحقيقات أن إدارة مكافحة التهرب الضريبي قد اكتشفت مخالفات مالية خاصة بشركة المختبر للتحاليل الطبية والممثلة في مؤمنة عبدالوهاب كامل، وهند محمد معتز مصطفي، ومحمود ذكر سالم عبدالمجيد بصفتهم مساهمين في الشركة المشار إليها، وما ترتب علي ذلك من التهرب الضريبي من دفع أكثر من 315 مليون جنيه.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين استعملوا طرقًا احتيالية ومخالفات مالية للتهرب من سداد مبلغ 315,736,481 جنيه مستحقة للدولة، كضرائب على الأرباح.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة.. النيابة تطلب رفع الحصانة عن مرتضى منصور بعد ثبوت تهديده لأحمد حسن
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا