أخبار عاجلة

7وادث تأجيل طعن الاستيلاء على أموال "النصر للاستيراد" لـ 14 يناير موجز نيوز

تأجيل طعن الاستيلاء على أموال النصر للاستيراد لـ 14 ينايرالسبت 8 أكتوبر 2016 01:06 مساءً دار القضاء العالي
كتب ـ خالد عمار:

قررت محكمة النقض، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد محمود، تأجيل نظر طعن سيدة الأعمال منى الشافعي و3 متهمين آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم لجلسة 14 يناير، لإدانتهم بقضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من أموال شركة النصر للاستيراد والتصدير لورود تقرير لجنة الخبراء.

وكانت محكمة الجنايات، قد قضت بمعاقبة منى الشافعي بالسجن 10 سنوات وتغريمها 48 مليون جنيه ورد مبلغ مساوٍ، وأيضا معاقبة باقى المتهمين بعقوبات تتراوح من 5 إلى 7 سنوات.

ألقت نيابة الأموال العامة العليا القبض على المهندسة منى الشافعى وعلى منصور رئيس قطاع رأس المال بشركة النصر للاستيراد والتصدير وثلاثة آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من أموال الشركة والبنك .

وكشفت التحقيقات أن منى الشافعى كانت اتفقت مع الشركة على استيراد 400 مليون طن من القمح وحصلت على تفويض بذلك، وسحبت المتهمة جزءا من قيمة المواد المستوردة من رصيد الشركة بالبنك بقيمة 47 مليون جنيه، إلا أن الشركة تقدمت ببلاغ لهيئة الرقابة الإدارية بوجود نقص فى رصيدها المالى فى البنك، وانتهت بإحالة المتهمين الخمسة إلى الجنايات بتهمتى التربح والاستيلاء على المال العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس 4 متهمين بالشروع فى قتل آخرين أثناء مشاجرة بالطالبية
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا