أخبار عاجلة

إحالة طبيبة بـ«بني سويف الجامعي» إلى النيابة لتسببها في وفاة حالتين

إحالة طبيبة بـ«بني سويف الجامعي» إلى النيابة لتسببها في وفاة حالتين
إحالة طبيبة بـ«بني سويف الجامعي» إلى النيابة لتسببها في وفاة حالتين

الأحد 09 أكتوبر 2016 12:56 مساءً أكتوبر9201612:48:31 مـمحرّم71438

منذ: 7 دقائق, 58 ثانية

أحال الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف الطبيبة ( ا.ج) بقسم الأمراض المتوطنة إلى النيابة العامة، على خلفية تقصير وإهمال شديد تسبب في وفاة حالتين، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى والتحقيق الذي أجرى بمعرفة الإدارة القانونية بالمستشفى الجامعى.

وكشفت نتائج التحقيق وجود تقصير وإهمال من جانب الطبيبة والمتمثل في عدم المتابعة الصحية لكل من المريض (ا.م) مما أدى إلى تدهور حالته الصحية ودخوله في فشل كلوى كامل وارتفاع في حمضية الدم حتى توفى متأثرا بمرضه، والمريض ( ع.ع) والذي تسبب الإهمال في متابعته إلى تدهور حالة الصحية وتعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وتنص الفقرة 11 من لائحة التحقيق والجزاءات بالقانون رقم 47 لسنة 1987 على " إذا كشف التحقيق عن وقوع شبه جريمة من الجرائم التي تختص بها النيابة العامة بإقامة الدعوى العمومية عنها بغير شكوى وجب على المحقق عرض الموضوع فورًا على السلطة الآمرة بالتحقيق لإصدار الأمر بإبلاغ النيابة العامة".

وأوضح الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بني سويف أن الإهمال والفساد وجهين لعملة واحدة وأن محاربة الإهمال والفساد مطلب وطنى، وأشار إلى أن الجامعة أخذت على عاتقها التصدى بكل حزم وقوة لكافة صور وأشكال وأنماط الإهمال والفساد، وإرساء مبدأ المحاسبة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالأمانة والاتقان في العمل، والإخلاص فيه.

أُضيفت في: 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 7 محرّم 1438
منذ: 7 دقائق, 58 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عاطلين بحوزتهما 200 جرام حشيش بالمحلة فى الغربية
التالى مباحث شبرا تسعى لكشف غموض واقعة العثور على جثة سيدة مخنوقة بـ"ايشارب"