أخبار عاجلة
اليوم.. منتخب 97 يواجه المغرب وديا باستاد القاهرة -
7 مواجهات قوية اليوم في مونديال «اليد» بفرنسا -
ضبط كيلو بانجو بحيازة عامل بمساكن عثمان بقنا -
ضبط 10 قطع سلاح فى حملة أمنية بقنا -

7وادث إحالة 7 موظفين بطنطا للنيابة بتهمة إصدار تراخيص بناء مزورة موجز نيوز

إحالة 7 موظفين بطنطا للنيابة بتهمة إصدار تراخيص بناء مزورةالأحد 9 أكتوبر 2016 05:50 مساءً أرشيفية
الغربيه - عاطف دعبس :

قرر اللواء أحمد صقر محافظ الغربية إحالة 7 مهندسين وفنيين ، بمجلس مدينة ، إلى نيابة الأموال العامة، لإصدارهم تراخيص معتمدة بالبناء على أرض زراعية، نظير تقاضيهم مبالغ مالية كبيرة على سبيل الرشوة، مما أضر بالصالح العام، وأدى إلى انتشار الفساد بأروقة المجلس.

بدأت الواقعة تنكشف حين تلقى الرائد كمال عبد الرؤف رئيس مباحث المرافق بالغربية، بلاغًا من أهالى قرية كفر المنشى القبلى، بمركز ، يفيد قيام  3 أشقاء لمبانى وسط الأراضى الزراعية، فى ظل عدم تحرك أى مسئول من مجلس مدينة ، أو صدرور قرار إزالة، أو خطاب موجه لوقف أعمال البناء، ما أثار علامات استفهام وشبهات كثيرة.واخطر اللواء حسام خليفه مدير امن الغربيه واللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث.

وبفحص البلاغ تبين أن قيام 3 أشقاء  بالبناء على مساحة إجمالية 600 متر مربع تقريبًا، 3 منازل، واتضح أنه صدر لهم تراخيص رسمية من رئاسة مركز ومدينة ، الأول تحت رقم 76 لسنة 2016م مساحة 195م، والثانى رقم 77 لسنة 2016م مساحة 216م، والثالث حوالى 200م، وجميعها تراخيص غير قانونية مختومة بخاتم مجلس المدينة وشعار الجمهورية.
 
وعلى الفور قرر اللواء أحمد ضيف صقر- محافظ الغربية، وقف تراخيص البناء، وإحالة المسئولين عن إصدارها جميعا للنيابة العامة،بعدما أكدت الإدارة القانونية بديوان عام المحافظة أن التراخيص غير قانونية، وصدرت بالمخالفة وتسهيل البناء على أرض زراعية على الرغم من تحرير محضر إثبات حالة ومذكرة رسمية تؤكد مخالفة البناء من الجمعية الزراعية بذات القرية.
 
وتباشر مباحث الأموال العامة بالغربية، برئاسة العميد مجدى عوض، تحقيقات موسعة، مع المتهمين المتورطين  بتهمة تسهيل البناء على أرض زراعية واصدار تراخيص بناء مخالفة ومهرها بالأختام والتوقيعات الرسمية وخاتم شعار الجمهورية .
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا