7وادث إحباط محاولة الاستيلاء على مقبرتين أثريتين بأسوان موجز نيوز

الاثنين 10 أكتوبر 2016 09:12 صباحاً مقبرتين أثريتين
وكالات

 

تمكنت مباحث السياحة والآثار بأسوان, مساء أمس, بالتنسيق مع منطقة آثار أسوان والنوبة من إحباط أكبر محاولة للاستيلاء على مقبرتين أثريتين بمنطقة الأغاخان غرب النيل.

كانت مباحث السياحة والآثار بأسوان تلقت إخطارا من الأثري نصر سلامة مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة يفيد بوجود محاولات للسرقة والاستيلاء على مقبرتين أثريتين بمنطقة الأغاخان غرب النيل بأسوان.

وعلى الفور تم تشكيل قوة أمنية برئاسة العميد خالد العيسوي رئيس مباحث السياحة والآثار بأسوان وبمعاونة الرائدين فتحي سويلم وكريم شحاتة من مباحث السياحة والآثار والأثري أحمد عوض كبير مفتشي منطقة غرب أسوان الأثرية, حيث تمكنت القوة الأمنية من ضبط 8 أشخاص أثناء محاولة الاستيلاء على مقبرتين أثريتين, وبحوزتهم أجزاء من تابوت وممياء أثرية.

وكشفت التحريات الأمنية أن اللصوص حاولوا الاستيلاء على مقبرتين أثريتين بعد نبشهما تعودا للأسرة 26 بالقرب من ضريح الأغاخان غرب النيل أحداهما شرق الأغاخان والأخرى غربه, كما دلت التحريات على أن المقبرتين تابعتين للبعثة المصرية للآثار.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة, وجار عرض المتهمين على النيابة للتحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب