أخبار عاجلة

13 نوفمبر نظر دعوى شطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين

13 نوفمبر نظر دعوى شطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين
13 نوفمبر نظر دعوى شطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين

ADTECH;loc=300


كتب حازم عادل

أحالت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس محلس الدولة، وبسكرتارية معروف مختار، الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، التى يطالب فيها بشطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين، إلى هيئة مفوضى الدولة ونظرها بجلسة ١٣ نوفمبر المقبل.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم ٥٧٣٧٣ لسنة ٧٠ ق، ، حيث قال صبري في دعواه أن هناك العديد من الطلبات قدمت لنقابة المحامين لشطب أيمن نور من جدولها لفقده كافة الشرائط القانونية لاستمرار عضويته في  النقابة العريقة ولكن دون جدوي، إلا أن أيمن نور مازال مقيدا بجدول المشتغلين بنقابة المحامين وهو الأمر الذى يتعارض مع قيده بنقابة .

 

وأضاف صبرى فى الدعوى أن أيمن نورأدين فى الجناية رقم 4245 لسنة 2005 جنايات عابدين بتهمة تزوير واستعمال محررات مزورة وهى توكيلات حزب الغد، وحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات ونفذ العقوبة، مما يفقده شرط حسن السمعة،الذى يجب أن يتوافر فى أى محامى بنقابة المحامين، خاصة أنه لا يعمل بالمحاماة على الإطلاق الآن.

 

واكملت الدعوى أن نور دأب خلال الفترة الأخيرة على بث شائعات تتعلق بالأمن القومي للبلاد، منها أمور تتعلق بعلاقة مصر ببعض الدول العربية الشقيقة التي تدعم مصرمنذ ثورة 25 يناير حتى الآن، مروراً بثورة 30 يونيو،كذلك الإساءة لمصر عبر فضائيات .

 

وأوضح المحامى أن نور نشر وثيقة مزورة تزعم تقديم هدايا ورشاوي -على حد زعمه- للمسئولين المصريين، خلال زيارة الملك سلمان لمصر بغية الاساءة للعلاقات المصرية السعودية واحداث الوقيعة والفتنة بين الدولتين تنفيذا لمخطط إخواني خسيس وعلي اثر ذلك بادر السفير السعودي فى مصر إلي إقامة دعوى تزوير ضد أيمن نور.

 

وأشار إلى أن أيمن نور أحد أدوات الإخوان للتحريض على العنف، ومن الطبيعى أن يقوم بتحويل أموال إلى هذه الجماعات بشكل سرى وأن هناك من يسافر إلى تركيا ويلتقى أيمن نور  بينهم عناصر مشبوهة لعبت أدورا تحريضية، ولا تزال، ضد الوطن

 

وحسب الدعوى استغل أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق التى يتم بثها من تركيا فضائيات الإخوان للتحريض ضد مصر،وذلك من خلال استضافة عضو الكونجرس الأمريكى جاك كينجستون وكل من الأمريكيين “براين جويس”،و”مسى كاتشفليد”، وذلك بمقر المجلس العربى للدفاع عن الثورات والديمقراطية فى تركيا حيث تم إجراء مناظرة على قناة الشرق الإخوانية تناولت الأوضاع الحالية فى مصر .

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7وادث شاهد.. ننشر أسماء شهداء ومصابي الهجوم على "كمين النقب" بالوادي الجديد موجز نيوز
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا