محامية شفيق:موكلى أصدر جواز سفر دبلوماسى فكيف يتم وضعه على قوائم الترقب؟

محامية شفيق:موكلى أصدر جواز سفر دبلوماسى فكيف يتم وضعه على قوائم الترقب؟
محامية شفيق:موكلى أصدر جواز سفر دبلوماسى فكيف يتم وضعه على قوائم الترقب؟

ADTECH;loc=300


كتبت ندى سليم

كشف دينا عدلي حسين، دفاع الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، أمام هيئة محكمة الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة فى مرافعتها اليوم الاثنين، التى كانت تنظر التظلم المقدم من الفريق، على قرار النائب العام الصادر بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول، أن موكلها اصدر جواز سفر دبلوماسى بما اعتبرته دليلا على عدم إدانته بأحكام قضائية.

وأكدت دينا عدلي حسين، أن النيابة العامة لم تستجب لطلب المحكمة، علي مدار جلستين متتالين، بتقديم صورة القرار الصادر من النائب العام بوضع اسم موكلها على قوائم ترقب الوصول.

 

وأستندت دفاع " شفيق"، أمام الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، إلي المادة 62 من الدستور، التي تنص على "من حق أي مواطن عدم صدور قرار منعه من السفر مادام لم يصدر عليه أي أحكام جنائية سابقة، موضحة أن موكلها أصدر جواز سفر دبلوماسى، مما يعنى أنه لم يصدر ضده أحكام جنائية، وبالتالى لا مبرر لوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول

 

يذكر أن  "أحمد شفيق" سافر خارج البلاد عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الرئيس الأسبق محمد مرسي، بسبب علمه مسبقا برغبة الإخوان في التنكيل به، والانتقام منه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية