أخبار عاجلة

7وادث تحريات "مقتل هشام بركات": المجموعات المسلحة إتفقت على "قتل وزير الدفاع" موجز نيوز

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 01:24 مساءً كتب - محمد موسى

كشف الضابط أحمد محمد عز الدين، على أن تحرياته بخصوص قضية "مقتل المستشار هشام بركات"، توصلت بأن تنظيم الإخوان بالخارج وتحديداً يحيى السيد موسى وقدري الشيخ وكارم السيد، كلفوا عدد من العناصر برصد ركاب وزير الدفاع الحالي، تحت إشراف المتهم أحمد جمال حجازي.

 

وأوضح الشاهد، الضابط بقطاع الأمن الوطني، انه تم خلال الرصد رفع قوام الركاب من المركبات وعتاد تسليحهم وخط سيره ومواقيت ذهابه وإيابه، وتم رفع ذلك الرصد إلى المتهم يحيى موسى وتم الإتفاق على قتل وزير الدفاع.

 

وأشار الشاهد بانه كان هناك توصية من مجموعة التقييم والرصد على كيفية التغلب على سيارة التشويش وإضطلاع المتهم محمد جمال دراز وآخرين برصد أحد السفراء الأجانب من خلال رصد تحركاته من أمام ميناء الدولي، عن طريق رصد مداخل ومخارج المطار.

 

وأضافت المعلومات والتحريات الى إضطلاع مجموعات العمل النوعي المسلحة في تنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد شخصيات القائمين على مؤسسات الدولة ومنها مقتل المستشار هشام بركات.

 

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات: استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء محاكمة 8 متهمين لسرقة 65 كيلو ذهب من مصلحة "سك العملة"
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز