أخبار عاجلة

7وادث مباحث التموين تضبط 16 تاجرا بتهمة حجب سلع عن التداول بالأسواق موجز نيوز

الخميس 13 أكتوبر 2016 05:28 صباحاً أرشيفية
كتب_محمد سلام:

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء حسني زكي، أمس، حملات مكثفة على مخازن ومضارب الأرز بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة.

وأسفرت الحملات عن ضبط 16 شخصا بتهمة بحجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع سعرها وتحقيق أرباح غير مشروعة، وبلغ إجمالي المضبوطات 755 طن أرز شعير و أرز أبيض.

كماتمكنت مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية من ضبط مسئول عن شونة تابعة للشركة العامة للصوامع والتخزين "قطاع أعمال عام" بالعامرية لقيامه بالتلاعب في الأقماح المحلية توريد موسم 2016 المدعمة من الدولة عن طريق إثبات كميات بالدفاتر وإصدار أذونات إضافة لها على خلاف الحقيقة.

وبمداهمة ضباط الإدارة ترافقهم لجنة من إدارة صيانة الحبوب الشونة المتحرى عنها ومطابقة الرصيد الفعلي من الأقماح على الأرصدة الدفترية تبين وجود عجز قدره  5 آلاف طن تقدر قيمتها بـ 14 مليون جنيه.

وفي نفس السياق تم ضبط المسئول عن شونة أخرى بالعامرية يقوم بحيازة وتجميع كميات كبيرة من الأقماح المحلية توريد موسم 2016 غير صالحة للاستهلاك الآدمي واعتزامه توزيعها على المطاحن لطحنها وتوزيعها على المخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم، وبمداهمة الشونة تم ضبط 16 ألف طن  مصابة حشريا وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بحسب تقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، وتم وضع الكميات المضبوطة تحت تصرف النيابة وتحررت المحاضر اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم | القبض على السائق الهارب في «حادث الدقهلية» موجز نيوز
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا