أخبار عاجلة

25 أكتوبر.. نظر دعويين تطالبان ببطلان انتخابات نادي قضاة مصر

25 أكتوبر.. نظر دعويين تطالبان ببطلان انتخابات نادي قضاة مصر
25 أكتوبر.. نظر دعويين تطالبان ببطلان انتخابات نادي قضاة مصر

الخميس 13 أكتوبر 2016 02:18 مساءً أكتوبر1320162:04:50 مـمحرّم111438

منذ: 13 دقائق, 35 ثانية

حددت دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف ، جلسة 25 أكتوبر الجاري، لنظر دعويين مقامتين من قاضيين تطالب ببطلان انتخابات نادي قضاة مصر الأخيرة.

واستندت الدعويين إلى ثلاثة أسباب؛ أولها أن عملية فرز الصناديق تمت بدون حضور مندوبي المرشحين داخل اللجان، حيث منعهم رئيس اللجنة المشرفة من دخول اللجان أثناء عملية الفرز.

والسبب الثاني هو مد فترة التصويت في الانتخابات لمدة ساعة واحدة من السابعة الى الثامنة في بعض اللجان دون غيرها، عندما استمرت عملية التصويت بعد الساعة السابعة داخل اللجان المنقدة في الخيمة المقابلة للنادي، فيما انتهت عملية التصويت عند الساعة السابعة في اللجان المنعقدة داخل مقر النادي وبدأت عملية فرز الصناديق فيها دون تنفيذ قرار المد.

والسبب الثالث هو حدوث تصويت جماعي في اللجان التي عقدت خارج النادي، بتواجد أكثر من 5 ناخبين بداخل كل لجنة للتصويت في آن واحد.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة أعلنت في 16 يوليو الماضي فوز المستشار محمد عبدالمحسن نائب رئيس محكمة النقض، بمقعد رئيس نادي القضاة بـ1793 صوتًا، بفارق 220 صوتًا عن أقرب منافسيه المستشار محمود الشريف الذي حصل على 1573 صوتًا، يليه المستشار أحمد نادر الذي حصل على 1242 صوتًا، فيما حصل المستشار عبد فتحي القائم بأعمال رئيس النادي على 95 صوتا.

وفاز على مقاعد المستشارين كل من المستشارين ناجي عز الدين ومفتاح سليم سعد وأبو الحسين فتحي قايد ومحمد صبحي خليفة ومحمد عبده صالح، وعلى مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة فاز كل من المستشارين شادي خليفة وأحمد سمير الجمال وحمدي عبد التواب وعلاء حمدي قنديل ومحمود زيدان، وفاز على مقاعد النيابة العامة كل من حامد محمود النجار وحازم أبو سديره وعمرو طنطاوي ومحمد هاني عبد الجابر وحازم رسمي عبد المنعم، بينما فاز المستشار جمعة نجدي بمقعد المتقاعدين.

أُضيفت في: 13 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 11 محرّم 1438
منذ: 13 دقائق, 35 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ننشر التقرير الطبي فى واقعة قطع "يد" شاب الشرابية.. صور