أخبار عاجلة

7وادث السيطرة على ٥٠ حالة قش أرز بالبحيرة و١٢٥ في الشرقية موجز نيوز

السيطرة على ٥٠ حالة حريق قش أرز بالبحيرة و١٢٥ في الشرقيةالخميس 13 أكتوبر 2016 02:44 مساءً حرق قش الأرز - أرشيفية
كتبت - امانى سلامة:

سيطرت وزارة البيئة من خلال المحاور المنتشرة بمراكز ، أمس الأربعاء، على (٥٠) حالة قش ارز وقمامة ومقالب عشوائية وبلاغات بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة البيئة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، كما قام الفريق الفني للمحاور بتحرير (٤٦) محضر بالمراكز المختلفة وتم تسليم المحاضر لاقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدني وإبلاغ السيد رئيس مجلس المدينة الواقعة في نطاقه تلك الحرائق لمتابعتها وإزالة اسبابها.
كذلك تم المرور على (٩) مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة، وتبين ان جميعها مستقر، بالنسبة لما تم حصاده فبلغ (٢٥٤٠) فدانا بينما تم كبس عدد (١٠٥٤) طنا وتشوين (٣٦١٤) طنا.
وفي مجال التفتيش على الصناعات الصغرى فقد تم التفتيش على (٢٦) مكمورة فحم وتبين انها متوقفة، وفي مجال المزارع الصغير فقد تم عمل (٣٠,٥) طن أعلاف و(٣٠٠) طن اسمدة، كذلك تم تحرير عدد (٤٦) محضر قش ارز بالمراكز المختلفة بالمحافظة.
اما بالنسبة لفرع الشرقية فقد تم السيطرة على (١٢٥) حالة قش ارز بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، كما قام الفريق الفني للمحاور بتحرير (١٢٥) محضرا وتم تسليم المحاضر لاقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقش الأرز على الطرق وبعض الاراضي الزراعية.
 كما يوجد بمحافظة الشرقية (١٨٠) متعهدا يتم دعمهم لإنشاء مواقع لتجميع قش الأرز وذلك بالتعاون ودعم من وزارة البيئة حيث عمل أمس (٣٧) موقعا قام بتجميع (٤٠٢٨) طن قش أرز، وفي مجال الكومات السمادية تم المرور اليوم على (١٦٠٥) طنا سماد و(٣٤) علف بمركز وديرب.
واستمرارًا لجهود فرع الشرقية في مكافحة نوبات تلوث الهواء فقد ورد للفرع (٢) شكوي للفرع قش ارز وتم  توجيه المحاور واتخاذ اللازم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الداخلية: نقل 255 سجينا بالقرب من محال إقامة ذويهم