أخبار عاجلة
خالد سليم يهنئ الكويت بعيد التحرير الوطنى -
حفيد إسماعيل ياسين يقلد حركات جده -
اليوم.. الحكم فى " خلع" زينة من أحمد عز -

تأجيل استئناف محامٍ على حبسه 6 أشهر لإهانته القضاء لـ17 نوفمبر

تأجيل استئناف محامٍ على حبسه 6 أشهر لإهانته القضاء لـ17 نوفمبر
تأجيل استئناف محامٍ على حبسه 6 أشهر لإهانته القضاء لـ17 نوفمبر

الخميس 13 أكتوبر 2016 02:50 مساءً أكتوبر1320162:37:21 مـمحرّم111438

منذ: 13 دقائق, 5 ثانية

قررت محكمة مستأنف السيدة زينب، اليوم ، تأجيل أولى جلسات استئناف المحامي محمد عفيفي، على حكم حبسه 6 أشهر، لاتهامه بإهانة القضاء أثناء محاكمة الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت المتهمة بازدراء الأديان، لجلسة 17 نوفمبر المقبل لسماع الشهود.

وطالب دفاع محمد عفيفي، خلال الجلسة، باستدعاء المستشار خالد جمال الدين رئيس الدائرة التي تنظر محاكمة فاطمة ناعوت لمناقشته في المذكرة التي قدمها وتسببت في إدانة المحامي بإهانة السلطة القضائية، كما طلب الدفاع استدعاء الرائد أحمد محمد نجيب، الضابط بإدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية لمناقشته حول تحرياته بالقضية،
واستدعاء عدد من الشهود بالقضية منهم: شريف حلمي أديب والكاتبة فاطمة ناعوت، والسيد أمين عبد الجواد لمناقشتهم.

وقال المحامي ، دفاع المحامي المتهم خلال مرافعته بالجلسة الماضية، إن هناك خصومة بين القاضي وبين موكله محمد عفيفي، وإن القاضي اتخذ إجراءات باطلة وفقا للدستور والقانون وهي التحفظ على المحامي.

كانت محكمة جنح السيدة زينب، قضت بحبس المحامي محمد عفيفي مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد ناعوت، 6 أشهر وغرامة مالية 10 آلاف جنيه عن التهمة الأول بإهانة السلطة القضائية، وغرامة 20 ألف جنيه عن التهمة الثانية والثالثة بالسب والقذف وكفالة 1000 جنيه.

كانت نيابة السيدة زينب قد أمرت بإخلاء سبيل عفيفي بضمان وظيفته في يوليو 2015، على ذمة التحقيقات معه في اتهامه بإهانة دائرة جنح السيدة برئاسة المستشار خالد جمال الدين، خلال نظر دعواه ضد «ناعوت»، وتم إحالته الى محكمة الجنح التي قضت بحبسه.

أُضيفت في: 13 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 11 محرّم 1438
منذ: 13 دقائق, 5 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس دجالين ينصبان على المواطنين في السيدة زينب
التالى مباحث شبرا تسعى لكشف غموض واقعة العثور على جثة سيدة مخنوقة بـ"ايشارب"