أخبار عاجلة

جنايات تحيل حكمين للمفتي خلال أسبوع

جنايات تحيل حكمين للمفتي خلال أسبوع
جنايات السويس تحيل حكمين للمفتي خلال أسبوع
شهدت محاكم خلال الأسبوع الحالي عددا من الأحكام المشددة على الخارجين عن القانون في المحافظة وصل بعضها للإعدام على مجرمين هزت جرائمهم محافظة .

وكانت بداية الأحكام على تجار المواد المخدرة الذين استغلوا سيارة مواد بترولية، لتهريب ، حيث حاول كل من "رياض.أ" و"صالح.ب" تهريب 550 كيلو من مخدر البانجو من شرق نفق أحمد حمدي للسويس، إلا أنه تم ضبطهم، وقد حكمت جنايات على المتهمين بالسجن 15 عاما، وتغريمهم 50 ألف جنيه.

وقد قضت جنايات يوم الإثنين الماضي بالسجن المؤبد 25 عاما على المتهم "أحمد.أ" على خلفية قتله لزوجته بتسديد طعنات نافذة لها في الصدر والقلب في عام 2014، بعد مشادة كلامية بينهما بسبب عدم إنفاقه على منزله.

وفي يوم الثلاثاء قضت جنايات بالسجن 3 سنوات على 5 عناصر إرهابية لتورطهم في تنظيم مسيرة شهر يونيو 2014، كانت تحث على تخريب الممتلكات العامة والتحريض على العنف والاعتداء على قوات الأمن.

وكان من بين المتهمين عبد الرحمن الجبرتي والذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين والمتورط في الهجوم على منزل وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، بعد إطلاق الرصاص على منزله في منطقة الملاحة في ، وكذلك قتل المقدم حمدي سويلم رئيس مباحث قسم الجناين بإطلاق الرصاص عليه أثناء مطاردته له.

وأصدرت جنايات حكمين بإحالة الأوراق لفضيلة المفتي، وكان المتهم الأول "ع.ك" الذي قام بقتل سيدة ورضيعها في أكتوبر 2015، حيث قام بسرقة شقتهما وضربهما بآلة حادة وإشعال النيران في الشقة لتبان الوفاة طبيعية، إلا أن مباحث اشتبهت في سبب الوفاة، وقت توصلت للمتهم الذي تبين أنه يعمل بالأجر في بناية مجاورة لهم، وقد أصدرت جنايات قرارا بإحالة أوراقه للمفتي.

وكان الحكم الثاني بإحالة الأوراق لفضيلة المفتي صباح اليوم الخميس ضد المتهم "أحمد.ا" والذي قام بطعن مواطن في منطقة التوفيقية في بسلاح أبيض اخترق الجانب الأيسر متسببا في وفاته.

وكانت محكمة جنح قضت أول شهر أكتوبر بالحبس عام على الطبيب محمد دسوقي صاحب واقعة الإهمال الطبي الشهيرة في ، حيث تسبب في مقتل سيدة في مستشفى هو مالكها تدعي ابن سيناء الدولي، وكانت السيدة دخلت المستشفى لإزالة كيس دهني على الرحم إلا أنها توفت أثناء الجراحة.

وقد تم توجيه الاتهام بالقتل الخطأ للطبيب والذي قضت محكمة جنح بحبسه عام وتعويض 100 ألف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة عامل من مصابى حادث انقلاب ميكروباص بطريق قنا نجع حمادى
التالى مصرع عامل من مصابى حادث انقلاب ميكروباص بطريق قنا نجع حمادى