أخبار عاجلة

7وادث الثلاثاء.. «الجنايات» تتسلم تقرير فساد «حبيب العادلي» موجز نيوز

الثلاثاء.. «الجنايات» تتسلم تقرير فساد «حبيب العادلي»الجمعة 14 أكتوبر 2016 09:36 مساءً حبيب العادلي
كتب - محمد التهامي

تستأنف محاكم الجنايات علي مدار الأسبوع الحالي نظر العديد من القضايا التي يحاكم فيها القيادات وباقي المنتمين لجماعة الإخوان، وأبرزها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في إهانة القضاء، ومذبحة كرداسة، وأحداث مكتب الإرشاد، كما تنظر محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وآخرين في اتهامهم بــ«فساد وزارة الداخلية».

تستكمل محكمة جنايات ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم، محاكمة 68 متهماً فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان»، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وتنظر محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية المنعقدة بالهايكستب غداً محاكمة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، و309 آخرين من قيادات وأنصار الجماعة بتهمة حرق مجمع محاكم الإسماعيلية.

وفي ذات اليوم، تستمع محكمة جنايات بني سويف إلي مرافعات الدفاع بشأن محاكمة بديع و92 آخرين في اتهامهم بقضية «أحداث بني سويف»، وتورطهم في ارتكاب جرائم أعمال العنف والشغب التي شهدتها المنطقة عقب عزل مرسي.

كما تستمع «جنايات » برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، إلي أقوال الشهود بشأن إعادة محاكمة 155 متهماً فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطاً وفرد شرطة، المعروفة إعلامياً بـ« مذبحة كرداسة».

ومن ناحية أخري، تواصل المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد يوم الثلاثاء، محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق و12 آخرين في اتهامهم بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأكثر من ملياري جنيه، في القضية المعروفة بــ«فساد وزارة الداخلية»، ومن المقرر أن تتسلم هيئة المحكمة بتلك الجلسة تقرير لجنة الخبراء المشكلة لفحص أوراق وأحراز هذه الدعوى.

كما تستأنف المحكمة برئاسة المستشار معتز خفاجي محاكمة 379 متهماً ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث فض اعتصام النهضة»، واتهامهم بمقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر، وكذلك التخريب والإتلاف العمدي للمبانى والأملاك العامة، واحتلالها بالقوة وقطع الطرق، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها، بهدف مناهضة 30 يونيو. كما تفصل محكمة الجنايات يوم الأربعاء في طلب رد هيئة المحكمة المقدم من القياديين الإخوانيين عصام العريان ومحمد البلتاجي، ضد المستشار محمد شرين فهمى التى تنظر إعادة محاكمتهما فى «أحداث مكتب الإرشاد».

وتختتم «الجنايات» جلساتها يوم الخميس بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة بـ«إهانة القضاء»، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة إلي مرافعة الدفاع، يحاكم في الدعوي مرسي و24 آخرون من بينهم توفيق عكاشة، والقيادي الإخواني عصام سلطان، ومحمود الخضيري، ومحمد سعد الكتاتني، وحمدي الفخراني، ومحمود السقا، أستاذ بكلية الحقوق جامعة ، وعمرو حمزاوي، ومنتصر الزيات، وعبدالحليم قنديل، ونورالدين عبدالحافظ، مقدم برامج بقناة مصر 25 التابعة للإخوان، والقرضاوي، وعلاء عبدالفتاح، أسندت إليهم جهات التحقيق اتهامات إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وإخلالهم بمقام القضاة وهيبتهم من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - إخلاء سبيل 12 من أعضاء ألتراس أهلاوى بأحداث شغب المطار موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز