أخبار عاجلة
محمد حلمي يغير موعد مران الزمالك -
ميدو: عبدالله السعيد أذكى لاعب بالدوري -

7وادث متهم بـ"كتائب أنصار الشريعة" يقذف بحذائه تجاه المحكمة موجز نيوز

7وادث متهم بـ"كتائب أنصار الشريعة" يقذف بحذائه تجاه المحكمة موجز نيوز
7وادث متهم بـ"كتائب أنصار الشريعة" يقذف بحذائه تجاه المحكمة موجز نيوز
متهم بـكتائب أنصار الشريعة يقذف بحذائه تجاه المحكمةالأحد 16 أكتوبر 2016 02:20 مساءً المستشار محمد شيرين فهمي
كتب - محمد موسى :

أمرت محكمة جنايات ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، بتحريك الدعوى العمومية تجاه المتهمين بـ"كتائب أنصار الشريعة" ، لما إعتبرته إحتقاراً للمحكمة و إزدراء لها .

بدات الواقعة، حينما إستدعت المحكمة أحد المتهمين، بعد أن لاحظت ان احد المتهمين يقف على المقاعد الخشبية ، داخل القفص ، وسألته المحكمة عن إسمه ليجيب "إسمي عندك"  ليضيف المتهم مخاطباً المحكمة " حسبنا ونعم الوكيل فيك، سينتقم منك، وأسال الله أن يشل أركانك يا من تحكمون بغير شرع الله، و ان شاء الله لن تفلحوا" .

وتطور ت الواقعة ، حينما إنصرف المتهم من امام القاضي ملقياً بحذاءه ، ونجح حرس القاضي في صد الحذاء الطائر تجاه المنصة، وأثبتت المحكمة الواقعة، وأثبتت ملاحظتها بأنه بعد إعادته لمحبسه بقفص الإتهام ، إلتف حوله المتهمون و قبلوه ، مهنئين له.

وتبين أنه المتهم يٌدعى عمار الشحات،  إعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يٌشكل إهانة للمحكمة في الجلسة العلنية ، وأن ما صدر من باقي المتهمين من تأييد و مؤازرة له يمثل إحتقاراً و إزدراءً للمحكمة .

وطالبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهمين إعمالاً للمواد 133 و 186 من قانون ، ورفض الدفاع الحضور عن هذه الواقعة، وانسحب منها .

 

وفي سياق آخر ، اشار خبير الإدارة العامة للمساعدات افلنية ، انه غير مختص بعرض محتويات الابتوب ، وذلك بعد إنصراف خبراء المعلومات و التوثيق لإنشغاله بمأموريات آخرى ، بعد تأخر أعضاء الدفاع .

وقدمت النيابة ، خلال الجلسة ،نص التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية ، قطاع الشئون القانونية ، بشأن المتسبب عن عدم إحضار المتهم سعيد عبد الرحمن ، وأشرت المحكمة عليه بما يفيد النظر و الإرفاق بتاريخ اليوم 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز