7وادث "النقض" تنظر طعون المتهمين بـ"مذبحة استاد بورسعيد" موجز نيوز

7وادث "النقض" تنظر طعون المتهمين بـ"مذبحة استاد بورسعيد" موجز نيوز
7وادث "النقض" تنظر طعون المتهمين بـ"مذبحة استاد بورسعيد" موجز نيوز
النقض تنظر طعون المتهمين بـمذبحة استاد بورسعيد

الاثنين 17 أكتوبر 2016 08:20 صباحاً تنظر محكمة النقض، اليوم الإثنين، جلسة الطعون المقدمة من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "مذبحة بورسعيد".

وهذا هو الطعن الثاني للمتهمين أمام محكمة النقض وأخر درجات التقاضي في القضية، للمطالبة بإلغاء أحكام السجن والإعدام الصادرة بحقهم من الجنايات.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد، في يونيو 2015، بإعدام 11 متهما في قضية "مذبحة بورسعيد"، والتي راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير نادي الأهلي، وعاقبت 10 متهمين بالسجن المؤبد.

كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن المشدد بحق 10 متهمين آخرين، وآخر بالسجن لمدة 5 سنوات على 12 متهما من بينهم مدير أمن بورسعيد ورجال أمن، وأصدرت حكما ببراءة 20 متهما آخرين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب "جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، والسرقة والتخريب والبلطجة، وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي (الألتراس) انتقاما منهم لخلافات سابقة".

وقالت النيابة إن المتهمين "أعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة، وقطع من الحجارة، وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا بهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه لحضور مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية