7وادث رئيس جامعة بني سويف يحيل مستأجر بوفيه إلى النيابة موجز نيوز

رئيس جامعة بني سويف يحيل مستأجر بوفيه إلى النيابةالاثنين 17 أكتوبر 2016 05:04 مساءً جامعة بني سويف - أرشيفية
بنى سويف- محسن عبدالكريم:

أحال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، المسئولين عن البوفيه بكلية التربية الرياضية بالجامعة إلى النيابة العامة، على خلفية الإهمال والتقصير، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه بالمخالفة للتعليمات، بناءً على المذكرة المقدمة من مدير أمن كلية التربية الرياضية ومذكرة عميد الكلية.

تتخلص الواقعة في أنه أثناء قيام عمال البوفيه الخاص بالكلية وهم  "محمد.ن.ع"  و"محمد.س.م"، بتجهيز الأطعمة للطلاب داخل البوفيه حدث قطع في الخرطوم الموصل لأنبوبة البوتاجاز، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة أفراد الأمن الإداري وطلاب الكلية والعاملين باستخدام طفايات الحريق وعددهم 21 طفاية.

وتسبب الحريق في تدمير الزجاج الخاص بالبوفيه وتدمير وتلف ثلاجة حفظ الأطمعة وإصابة الطالب ضياء محمد سعد والمقيد بالفرقة الرابعة بحالة اختناق وتم  استدعاء سيارة الإسعاف.

واستخدم مستأجر البوفيه  انبوبة الغاز لإعداد الأطعمة والمشروبات للطلاب دون التأكد من صلاحية منظم الغاز والخرطوم قبل التشغيل ما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه بالمخالفة للتعليمات.
وأوضح أمين لطفي، رئيس الجامعة، أن الإهمال والفساد وجهين لعملة واحدة وأن محاربتهما مطلب وطني والإهمال وعدم مراعاة ابسط قواعد الأمن والسلامة التي تؤدي في النهاية إلى عواقب وخيمة قد لا يتم تداركها مما يؤثر على سلامة المنشآت ويعرقل أداء المؤسسة التعليمية لمهامها المنوطة بها ويتيح لكل من تسول له نفسه في انتهاز الفرصة لدخول عناصر تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وأن الجامعة اخذت على عاتقها التصدي بكل حزم وقوة لكافة اشكال وأنماط الإهمال وإرساء مبدأ المحاسبة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية