أخبار عاجلة
المنيري يعتذر عن عدم الاستمرار مع الزمالك -

«الإداري» يستأنف اليوم دعوى إغلاق مكتب «الجارديان» البريطانية بمصر

«الإداري» يستأنف اليوم دعوى إغلاق مكتب «الجارديان» البريطانية بمصر
«الإداري» يستأنف اليوم دعوى إغلاق مكتب «الجارديان» البريطانية بمصر
تستأنف محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامي، والتي يطالب فيها إغلاق مكتب صحيفة الجارديان البريطانية في .

وقالت الدعوى "إن صحيفة الجارديان البريطانية، اعترفت بفبركة مراسلها تقارير ضد مصر"، مشيرة إلى أنها اعتمدت على تقارير لجماعة الإخوان الكاذبة، واعتراف الصحيفة بفبركة تقارير ضد مصر يدل على أنها فقدت مصداقيتها، وأنها لم تلجأ إلى الاعتذار إلا بعدما هدّد عدد من المصادر التي استندت إليها الصحيفة بفضحها وتكذيبها، لذلك اضطرت أن تحقق في الأمر وتعلن اعتذارها.

وورد في صحيفة الدعوى: "دأبت الصحيفة على توجيه سهامها لمصر عبر العديد من التقارير الكاذبة التي نشرتها عن الأوضاع في البلاد على مدى السنوات الثلاثة الماضية، وكلها تقارير خاطئة تعمل على تشويه مصر ومؤسسات الدولة، والصحيفة دأبت على الكذب ونشر تقارير تسيء لمصر وقيادات الدولة، خاصة منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، إلى جانب استغلال بعض الأحداث التي تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى وإعداد تقارير صحفية تخالف الحقيقة.

وأضافت الدعوى أن غلق مكتب الصحيفة أصبح ضرورة حتمية؛ ليكون الأمر إنذارًا وعظة لأي صحيفة أو وكالة أجنبية تعمل في مصر، ولإثبات قدرة الدولة على اتخاذ موقف تجاه المؤسسات الإعلامية التي تعمل ضد الوطن واستقراره الأمني والاقتصادي.

وتساءل "صبري" في دعواه، "هل يعقل أن تشوهنا الجارديان ثم تعتذر، بعد أن يتم الاستعانة بتلك التقارير في إعداد تقارير أخرى، والتعامل مع ما يذكر فيها على أنه حقيقى؟ ولا نستبعد دعم دول مثل قطر وأمريكا لتلك الصحيفة والتمويل المشبوه، ولابد من الكشف عن مثل هذه الصحف وماينشر فيها، والتعامل بحسم وحزم معها لتجنب إثارة الجدل، ومواجهة المتربصين بالدولة المصرية"، مشيرا إلى أن هناك مخططًا يسعى لهدم الدولة المصرية وتشويه مؤسساتها، وتهويل الأحداث على حسب السياسة المراد تنفيذها، وهو مخطط سياسي- إعلامي ضد استقرار مصر وأمنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الوادي الجديد يتفقد كمين النقب الحدودي
التالى بدء محاكمة بديع و738 متهمًا بـ «فض رابعة»