أخبار عاجلة
صافرة بحرينية للمواجهة المرتقبة -

١٥ نوفمبر الحكم فى دعوى تطالب بمقاضاة رجال أعمال تسببوا فى ارتفاع

١٥ نوفمبر الحكم فى دعوى تطالب بمقاضاة رجال أعمال تسببوا فى ارتفاع
١٥ نوفمبر الحكم فى دعوى تطالب بمقاضاة رجال أعمال تسببوا فى ارتفاع سعر الدولار

ADTECH;loc=300


كتب حازم عادل

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس ، حجز الدعوى المقامة من عبد الله ربيع المحامى، والتى تطالب بكشف الفساد وإجراء التحقيقات وتحريك الدعوى الجنائية مع رجال الأعمال الذين اقترضوا أموالا من البنوك، العاملة فى مصر فى الفترة من ٢٠٠٣ وحتى ٢٠١٣والتى أدت إلى زيادة وأضرت بالاقتصاد المصرى، للحكم بجلسة ١٥ نوفمبر المقبل.

 

واختصمت الدعوى  التى حملت رقم ٣٦٢٦ لسنة ٧٠ ق، كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ورئيس ، وطالبت بالتحقيق مع كل من اقترضو أموالا من البنوك وإلزام بتقديم كشف واف عن عمليات الاقتراض ومدى تأثيرها على الائتمان المصرفى وبيان حجم الدين على القطاع الخاص، وتأثير ذلك على الاقتصاد المصرى، مع إلزامه بعرض ببيان أسماء عملاء البنوك الذين اقترضوا وأدت تصرفاتهم إلى الإضرار بالاقتصاد القومى حسبما جاء على لسان رئيس مجلس الوزراء الأسبق وتقديمهم للمحاكمة.

 

وقالت الدعوى إن تلك الأموال أضرت بالاقتصاد المصرى القومى والاحتياطى من العملة الصعبة، وتسببها فى زيادة أسعار وهو ما يشكل وقائع جرائم طبقا لقانون العقوبات.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز