أخبار عاجلة
محمد حلمي يغير موعد مران الزمالك -

7وادث النيابة الإدارية تفتح تحقيقًا في حفل الكرنك الراقص موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 01:32 مساءً كتب ـ شيماء سبع

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل بمعرفة نيابة الأقصر القسم الثاني حول حقيقة إقامة حفل راقص بمعبد الكرنك بالأقصر.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تداولوا مقطع فيديو لحفل راقص قيل إنه داخل معبد الكرنك في مدينة الأقصر جنوب مصر، نظمته مجموعات "بول بارتي" الشهيرة وقد لاقى الفيديو غضب ورفض أهالي الأقصر الذين أعربوا عن استيائهم من انتهاك قدسية الآثار المصرية بإقامة مثل هذه الحفلات بداعي تنافيها والقيم والعادات، خاصة أن هذه المجموعات تتخلل حفلاتها مشاهد عُري تام وتناول كحوليات.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة التصدي بقوة لأي ممارسات الهدف من استغلال التراث الاثري لمصري في أي أغراض مشينة خاصة مع ما تداولته الاخبار من ان الحفل أقيم بمرأى ومسمع من المختصين وبعد الحصول على تراخيص بإقامته وهو ما يثير التعجب حول التصريح بإقامة حفلات بتلك الاعداد بصفة عامة وتأثيرها على التكوين الانشائي للمعبد بدلا من حماية ذلك الاثر، وهي المخالفة التي تختص النيابة الإدارية ولائياً بالتصدي لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز