أخبار عاجلة
 موجة من الطقس "غير المستقر" تضرب الأمارات -
#فيتو - #فن - أحمد فتحي ضيف «عم شكشك».. السبت -

7وادث سقوط محتكرى السلع فى 9 محافظات موجز نيوز

7وادث سقوط محتكرى السلع فى 9 محافظات موجز نيوز
7وادث سقوط محتكرى السلع فى 9 محافظات موجز نيوز
سقوط محتكرى السلع فى 9 محافظات
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 07:32 مساءً كتب:أحمد شرباش - نصر اللقانى

نجحت مباحث التموين فى توجيه أهم ضربة ضد لصوص الشعب ومحتكرى السلع الغذائية الاستراتيجية فى 9 محافظات، بلغت حصيلة المضبوطات مليونى طن أرز وسكر قبل توزيعها فى بالقاهرة والجيزة وأسيوط وسوهاج والشرقية والمنيا والبحيرة.

 كشفت الحملات المكبرة عن مافيا ضمت ملاك مصانع تعبئة وتجار ومندوبين بالشركة المصرية لتجارة الجملة.. أشد الضربات إيلاماً وجهتها قوة من مباحث الجيزة نجحت فى ضبط 700 طن سكر داخل فيلا لرجل أعمال اتخذها ستاراً لتجميع السكر، وإعادة طرحه.

 وفى سوهاج تمكنت حملة من ضبط أمين مخزن مجمع حكومى بطما بعد استيلائه على 193 طن سكر تموينى. وفى أسيوط تمكنت مديرية التموين والمباحث من ضبط 310 أطنان أرز ودقيق وسكر داخل عدة مخازن ومحلات تعمد أصحابها حجبها عن الجمهور طمعاً فى مزيد من المال  الحرام.

 ونجحت الحملات فى ضبط 35 طن أرز لدى تاجر حبوب، كما جاءت فى موقع متقدم بالنسبة للصوص الشعب بعد ضبط 200 طن أرز بناء على بلاغ من الأهالى. كما توالى سقوط المحتكرين فى المنيا وكفرالشيخ والقاهرة والبحيرة، ما أسهم فى نجاح القوات فى أداء المهام الموكلة إليها بمزيد من السرية والتخفى وعنصر المفاجأة الذى أدى لسرعة تساقط لصوص الشعب وسط ترحيب جارف من قبل الأهالى الذين استجابوا لدعوات الأجهزة الأمنية وإدارات التموين المختلفة التى طالبت الشارع بسرعة الإبلاغ عن لصوص الشعب من أجل القضاء على أزمة اختفاء السلع الغذائية والسيطرة على الأسعار الفلكية لبعضها حيث تجاوز سعر كيلو السكر فى عشرة جنيهات كما حاول المحتكرون إحياء السوق الموازي للأرز مرة أخرى بإخفائه لكن المحاولات لم يكتب لها النجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - تشريح جثة موظف سابق بـ"الإسكان" عُثر عليه مذبوحا بشقته موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز