أولى جلسات دعوى «المحامين» لإلغاء قانون الضريبة المضافة..اليوم

أولى جلسات دعوى «المحامين» لإلغاء قانون الضريبة المضافة..اليوم
أولى جلسات دعوى «المحامين» لإلغاء قانون الضريبة المضافة..اليوم
تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، أولى جلسات دعوى نقيب المحامين سامح عاشور، المطالبة بإلغاء قانون ضريبة القيمة المضافة.

اختصمت الدعوى المودعة برقم رقم 71 لسنة 71 قضائية، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، بصفتهم.

وقال عاشور بدعواه، إن ما نشر في الجريدة الرسمية بشأن تطبيق قانون القيمة المضافة، يحدث آثارا سلبية على المحامين الذي يبلغ عددهم سبعمائة ألف محام، بالإضافة إلى أنه جاء مخالفا لقانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 الذي يحظر على المحامى الاشتغال بالتجارة، وحرمه من ممارسة الأعمال التجارية، لمخالفة ذلك لنصوص المادتين 13،14 من قانون المحاماة، لكونها مهنة حرة تشار ك السلطة القضائية في تحقيق العدالة.

وتابعت الدعوى أن نقابة المحامين أكدت في بيانها الصادر أنه: لم يتضمن القانون في باب التعاريف ولا في أي موضع آخر لعبارة الخدمات المهنية والاستشارية الواردة بالبند 12 من القسم، وأنه يتعين على المحامين عدم تقديم أي بيانات تسجيلية بعد الرجوع للنقابة العامة بعد انتهاء المشاورات التي تجرى مع وزارة المالية في هذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب