7وادث حبس 3 ضباط و11 شرطيًا.. وتشييع جنازة الضابط الشهيد موجز نيوز

الأحد 23 أكتوبر 2016 07:40 مساءً فى واقعة الهروب من سجن المستقبل
حبس 3 ضباط و11 شرطيًا.. وتشييع جنازة الضابط الشهيد
كتب - ولاء وحيد

قررت النيابة الكلية بالإسماعيلية حبس 3 ضباط شرطة من القوة الأمنية بسجن المستقبل المركزى بالإسماعيلية أربعة أيام على ذمة التحقيقات فى قضية هروب 6 من السجناء من داخل السجن. وجاء قرار الحبس بعد 24 ساعة من قرار التحفظ على الضباط الثلاثة وهم: مشرف الخدمات بالسجن برتبة عقيد ومعاون مباحث السجن وضابط نوبتجى السجن.

كما أمرت النيابة بحبس 11 من أفراد الشرطة من القوة الأمنية المكلفة بتأمين السجن لحين انتهاء التحقيقات، وورود تحريات الأمن الوطنى، التى كانت قد طالبت النيابة العامة باجرائها، والأفراد المتهمين بالإهمال الجسيم والإهمال فى مصالح أعمالهم، وكانت النيابة قد وجهت لهم تهم الإهمال فى أداء العمل، والخلل الوظيفى، ولعدد من الافراد التواطؤ فى تسهيل دخول السلاح، وتهريب المساجين، وقتل الضابط والمواطن، وإصابة الشرطى محمد أبوالفتوح.

كما قررت النيابة حبس المتهم عوض الله موسى- المتهم الذى تم إلقاء القبض عليه– وزوجته وسائق سيارة كانت معدة لتهرِّب المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وأمرت النيابة بإيداع الضباط وأفراد الأمن بمعسكر قوات الأمن بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى، والآخرين بقسم أبوصوير.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض اثناء المطاردات الأمنية على زوجة أحد المتهمين الهاربين تستقل سيارة نصف نقل وتحوم فى المنطقة المحيطة بالسجن عقب أحداث الهروب.

وتواصل نيابة الإسماعيلية لليوم الثالث على التوالى تحقيقاتها فى الواقعة، وكان سجن المستقبل بالإسماعيلية قد شهد هروب 6 متهمين بينهم 3 ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس.

وكانت مصادر أمنية بالإسماعيلية أكدت فى وقت سابق أن التحقيقات الأولية مع أحد المتهمين الهاربين «عوض الله موسى» كشفت عن تورط أحد العناصر الشرطية من داخل السجن فى واقعة الهروب، وأن المتهم الهارب الذى تمكنت أجهزة الأمن من القبض عليه بعد ساعات من هروبه، أكد فى اعترافاته أن شرطيًا تلقى مبلغًا ماليًا من أسر المتهمين الهاربين مقابل إدخال 4 بنادق آلية للمتهمين داخل السجن قبيل واقعة الهروب بأيام ما سهل لهم عملية التهريب بعدما قاموا بإطلاق النار على قوة الحراسة وعلى بوابات السجن وتمكنوا من الفرار، إلا أن المتهم أنكر اعترافاته أمام النيابة، ونفى علمه بأية اتفاقات تمت مع أحد أفراد الأمن.

وفى جنازة عسكرية مهيبة ودعت محافظة بورسعيد الشهيد مقدم محمد الحسينى رئيس مباحث أبوصوير، وتقدم الجنازة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب