تفاصيل ضبط سيارة تحمل 18 طن أحجار كوارتز ممزوجة بخام الذهب فى البحر الأحمر

تفاصيل ضبط سيارة تحمل 18 طن أحجار كوارتز ممزوجة بخام الذهب فى البحر الأحمر
تفاصيل ضبط سيارة تحمل 18 طن أحجار كوارتز ممزوجة بخام الذهب فى البحر الأحمر

ADTECH;loc=300


البحر الأحمر - عماد عرفة

حصلت اليوم السابع على تفاصيل وتحقيقات النيابة العامة واعترفات المتهمين فى قضية ضبط شحنة من أحجار الكوارتز على متن سيارة نصف نقل بمنطقة البيضة بمدينة القصير خلال تهريبها لأسوان لطحنها واستخراج مادة الذهب الخام منها.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة التى أشرف عليها المستشار شريف توفيق محام عام نيابات البحر الأحمر، أن السيارة تم ضبطها بمنطقة البيضة بمدينة القصير، وأنه تم جلب الكمية من منطقة الفواخير.

كما تبين أن السيارة نصف نقل قيادة " أحمد. م. ر" ومساعده محمد. ع " مقيمين محافظة أسوان مركز ادفوا، وكانت السيارة تقل 30 جوالا من أحجار الكوارتز وتزن 18 طن ويشتبه امتزاجها بمادة الذهب الخام.

وأمام النيابة العامة أكد المتهمان فى اعترافاتهم أن السيارة ملك شخص يدعى " كمال. ع. ا" أقنعهم أنه يمتلك محجر بمنظقة الفواخير وانه مصرح له بجلب تلك الأحجار وطحنها واستخراج مادة الذهب منها.

وجاء قرار النيابة العامة فى نهاية التحقيقات باستمرار التحفظ على الكمية المضبوطة من أحجار الكوارتز المضبوطة، و السيارة المستخدمة، وكذلك إرسال عينة من أحجار الكوارتز المضبوطة لهيئة الثروة المعدنية لتوضيح كمية الذهب بها.

كما قررت نيابة جنوب القصير اخلاء سبيل السائق ومساعده بكفالة مالية 500 جنيه لكل منهما وأمرت بالقبض على صاحب السيارة الهارب للتحقيق معه.

وكانت قوة من مباحث قسم شرطة القصير بقيادة المقدم هشام الأمير تقوم بعمل دورية بمنطقة البيضة بمدينة القصير لضبط المنقبين عن الذهب الخام والمهربين، وتمكنت من إلقاء القبض على السيارة المذكورة وسائقها ومساعده وعلى متنها 18 طن كوارتز ممزوج بخام الذهب.

وتلقى اللواء محمد توفيق الحمزاوى، مدير أمن البحر الأحمر، إخطارا من العميد محمد هندى، مدير مباحث المديرية، يفيد تمكن المقدم هشام الأمير، رئيس مباحث القصير، والنقيب محسن حزين، معاون مباحث القسم، من ضبط السيارة خلال مرورها بأحد الأكمنة الأمنية بالمدينة .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب