7وادث "الجنايات" تستكمل محاكمة محمد بديع و738 آخرين في "فض رابعة" موجز نيوز

7وادث "الجنايات" تستكمل محاكمة محمد بديع و738 آخرين في "فض رابعة" موجز نيوز
7وادث "الجنايات" تستكمل محاكمة محمد بديع و738 آخرين في "فض رابعة" موجز نيوز
الجنايات تستكمل محاكمة محمد بديع و738 آخرين في فض رابعةالثلاثاء 1 نوفمبر 2016 06:36 صباحاً محمد بديع "أرشيفية"
وكالات:

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و738 متهمًا من قيادات وعناصر الجماعة، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات الجماعة، من بينهم عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عوده، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.

وفضت قوات الأمن -بالتعاون مع الجيش- اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصا بينهم 8 من قوات الأمن، حسب ما أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

وعقدت أولى جلسات المحاكمة في القضية في 12 ديسمبر الماضي.

وبديع صادر ضده حكم نهائي بالسجن المؤبد في القضية المشهورة باسم "قطع طريق قليوب" إضافة إلى أحكام غير نهائية بالإعدام والسجن. وما زال يحاكم في قضايا أخرى منها "غرفة عمليات رابعة" و"أحداث العدوة بالمنيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية