7وادث سلطان" لمحكمة "فض رابعة": أنا محبوس بتاريخ سابق للواقعة" موجز نيوز

سلطان لمحكمة فض رابعة: أنا محبوس بتاريخ سابق للواقعةالثلاثاء 1 نوفمبر 2016 02:04 مساءً عصام سلطان
كتب - محمد موسى

استمعت محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار حسن فريد ، للقيادي بحزب الوسط عصام سلطان ، والقيادي الإخواني أحمد عارف، المتهمين بالقضية المعروفة بـ"فض رابعة" .

وقال "سلطان" ، عقب خروجه، إنه يطلب إستدعاء من ظهر بالفيديو المُصور لشخص ادعى الوفاة وظهر وهو يتحرك، ليعلق القاضي قائلاً إن الدفاع اشار اثناء عرضها بأنها كانت إعادة تمثيل لوقائع، ليتابع "سلطان" قائلاً "أطالب بإستدعاء من أحياهم الله بعد موت ، لتٌخبر كيف ماتوا وكيف ؟ " ، وتجاوب أهالي المتهمين مع ما قاله "سلطان" بالتصفيق .

وتابع القيادي بحزب الوسط حديثه قائلاً إنه مسجون في سجن طرة منذ تاريخ 29 يوليو 2013 ، وانه لم يحضر فض إعتصام رابعة ولم يشاهده ، مبدياً تعجبه من  أنه مٌقدم كمتهم في قضية فض الإعتصام.

وطلب "سلطان" من المحكمة ، ضم خطاب محكمة النقض لوزارة العدل ، والتي رفضت الإنتقال لمقر معهد أمناء الشرطة بطرة ، شاكياً في الوقت ذاته مما أسماه قراراً سياسياً وليس قضائياً في منعه من الإطلاع على أوراق القضية .

ومن جانبه قال أحمد عارف ، المتحدث السابق بإسم الإخوان ، إنه يود أن يُحاكم القاتل وليس المقتول ، وفق قوله ، مضيفاً بالتساؤل عن الاساس الذي صٌنف عليه المتهمون على أنهم إرهابيون .

يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية