مصادر : قيادى إخوانى متورط فى احتكار وتخزين الأدوية

مصادر : قيادى إخوانى متورط فى احتكار وتخزين الأدوية
مصادر : قيادى إخوانى متورط فى احتكار وتخزين الأدوية

ADTECH;loc=300


كتب إبراهيم أحمد

كشفت مصادر مطلعة عن مفاجأة مدوية، بعد ضبط محزن يحوى كميات ضخمة من الأدوية والمحاليل، تسببت فى إحداث عجز بالأسواق بسبب نقص كميات توافرها، بعدما تبين أن قيادى إخوانى وأسرته وراء تخزين تلك الأدوية لأحداث أزمة نقص الأدوية بالسوق.

وأشارت المصادر، فى تصريحاتها ل"اليوم السابع" أن تحريات الأجهزة الرقابية والأمنية كشفت أن مخزن الأدوية تابع لشركة شهيرة، يساهم فيها بنسبة كبيرة القيادى بجماعة الاخوان الإرهابية "محمد عبد الجواد" رئيس النقابة العامة للصيادلة السابق وأسرته .

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية نجحت في استهداف المخزن بمنطقة قليوب بالقليوبية وتبين تخزينه الأدوية والمحاليل وعدم توزيعها بالأسواق رغم وجود عجز بالسوق من تلك الأدوية، وتم ضبط كميات ضخمة من المحاليل الطبية وأدوية السكر والإنفلونزا والمضادات الحيوية، وتم تحرير محضر بالواقعة، واخطار النيابة المختصة لتولى التحقيق.

وكانت والسكان ممثلة فى ادارة التفتيش الصيدلى،  قد أعلنت انها تمكنت بالتنسيق مع  وزارة الداخلية ، من ضبط 220 الف  صنف من نواقص الأدوية والمحاليل ، فى أحد المخازن بمحافظة .

وقالت  الدكتورة رشا زيادة ،   رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة فى بيان صحفى ،   أن الضبطية تعد هى الأكبر خلال الفترة السابقة ضمن الجهود التى تتبعها الوزارة لضبط سوق الدواء المصرى ،  لافتة الى أن من ضمن المضبوطات 114 الف زجاجة "قطرة للعين" يعانى السوق من عدم توافرها خلال الستة أشهر الماضية ، و1500 زجاجة من ديكستورز محجوب بيعها منذ مايو الماضى .

 

  

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا