أخبار عاجلة
مؤتمر صحفي بـ «الهدف» لشرح تطبيق حكم الفيديو -

ضباط شهود فى قضية " فض النهضة" : وجدنا أسلحة وذخائر بخيام الإعتصام

ضباط شهود فى قضية " فض النهضة" : وجدنا أسلحة وذخائر بخيام الإعتصام
ضباط شهود فى قضية " فض النهضة" : وجدنا أسلحة وذخائر بخيام الإعتصام

ADTECH;loc=300


كتب محمد عبد الرازق - أمانى الأخرس - تصوير خالد كامل

واصلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، اليوم الأربعاء، الاستماع إلى شهود الإثبات فى محاكمة 379 متهماً، بينهم 189 محبوساً من عناصر الإخوان، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

 

وأكد الشاهد النقيب طارق مدحت معاون مباحث قسم الهرم حالياً ومعاون مباحث قسم الجيزة وقت الأحداث  أنه كان متواجداً بجانب سور حديقه الحيوان وشاهد المتهم عمرو عبد الرحمن، ويظهر ببنطاله سلاح ناري فألقى القبض عليه،  وتبين أن بحوزته فرد خرطوش وبتفتيشه بعد القبض عليه عثر على فرد آخر وذخائر خرطوش وذخيرة سلاح آلى فى حقيبة كانت بحوزته.

كما عثر بحوزة آخر يدعى علاء القى القبض عليه على سلاح ناري.

 

كما استمعت المحكمه إلى الرائد أحمد محمد  الضابط بالإدارة العامة لمباحث الجيزة ، وقال إنه كان يقوم بتفتيش الخيام في مقر الاعتصام  كجزء من القوات البحثية، ووجد عدة  أسلحة تم إثباتها في محضر خاص بها .

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

 

كان المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات فى 8 أبريل الماضى، وحددت محكمة استئناف الدائرة الـ14 بمحكمة جنايات الجيزة لنظر القضية.

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمن يتوصل إلى هوية الفتاة المذبوحة في الإسكندرية .. هوية المشتبه به مفاجأة
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز