أخبار عاجلة

الضابط الشاهد بـ"فض اعتصام النهضة": كنت موجودا للتأمين وشاهدت استشهاد ضابط

الضابط الشاهد بـ"فض اعتصام النهضة": كنت موجودا للتأمين وشاهدت استشهاد ضابط
الضابط الشاهد بـ"فض اعتصام النهضة": كنت موجودا للتأمين وشاهدت استشهاد ضابط

ADTECH;loc=300


كتب محمد عبد الرازق - أمانى الأخرس - تصوير خالد كامل

استمعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، اليوم الأربعاء، إلى شهود الإثبات فى  جلسة محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهما محبوسا فى قضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

 

وبدأت المحكمة بالاستماع إلى النقيب محمد محمود عطا بالأمن المركزى، والذى شهد بأنه كان مشاركا ضمن القوات التى فضت اعتصام النهضة لتأمين القوات المترجلة فى الميدان عن طريق مدرعة "تأمين" وشاهد إصابة عدد من الضباط، وحضر وفاة الضابط محمد محمود عبد العزيز  وسمع على جهاز اللاسلكى إصابة الشهيد محمد ووفاته .

 

وأكد أنه كلف من رؤسائه بالفض فى نفس اليوم فتوجه لميدان النهضة فى الصباح الباكر فى السادسة صباحا، وأنه كان معه عدد من الضباط الآخرين الأعلى فى الرتبة وكان ينفذ تعليماتهم، وأنه كان يرى من داخل المدرعة إطلاق النيران على القوات وأن الضابط المتوفى سقط أمام بوابة كلية هندسة  بعد إطلاق النار عليه من الداخل بعد مغادرة الأفراد لميدان النهضة تقريبا فى الساعة 7 صباحا .

 

وأكمل الشاهد الضابط أنه كان معه 6 مجندين وضابط آخر  داخل المدرعة وكان معهم أسلحة الفض غاز وخرطوش، وكانت مهام عمله هى عملية غطاء للقوات خارج المدرعة، حيث كانوا يحتمون بها.

 

وعلى الجانب الآخر قامت المحكمة بإخراج أحد المتهمين خارج القاعة، بعدما استمر فى الطرق على القفص للتحدث بالرغم من تنبيه المحكمه عليه أكثر من مرة، وأضاف أنه لم يشارك فى القبض على المتهمين.

 

واستمعت المحكمة إلى الشاهد العميد طاهر حسين وكيل مباحث الجيزة حاليا، والذى أشار إلى أنه كان متواجدا فى مديرية أمن الجيزة وأنه كل من تم القبض عليهم تم كتابة محاضر بهم وعرضهم على النيابة العامة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عنصرين من إخوان القليوبية
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا