اليوم.. رابع جلسات إعادة محاكمة "مبارك" فى "قضية القرن" أمام "النقض"

اليوم.. رابع جلسات إعادة محاكمة "مبارك" فى "قضية القرن" أمام "النقض"
اليوم.. رابع جلسات إعادة محاكمة "مبارك" فى "قضية القرن" أمام "النقض"

ADTECH;loc=300


كتب أحمد متولى

تنظر، اليوم الخميس، محكمة النقض رابعة جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، التى يواجه فيها اتهاما بالمسئولية عن قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير.

 

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة فى دار القضاء العالى، رغم تغيب الرئيس الأسبق عن 3 جلسات ماضية بسبب تعذر نقله من قبل وزارة الداخلية إلى المبنى فى وسط ، لدواع أمنية لم تحددها فى خطابات أرسلتها إلى هيئة المحكمة على مدار الجلسات الماضية.

 

وأصدرت محكمة النقض بتاريخ 4 يونيو 2015، حكما قضت فيه بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات ، القاضى بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فيما يتعلق بقتل متظاهرين ثورة 25 يناير، وقررت إعادة محاكمته أمامها وحددت جلسة 5 نوفمبر - من نفس العام - لعقد أولى الجلسات بدار القضاء العالى.

 

وتضمن الحكم إنذاك، قضاء محكمة النقض بتأييد كافة الأحكام الصادرة ببراءة جميع المتهمين الآخرين في القضية، على رأسهم اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه الستة، من وقائع قتل المتظاهرين، ورفضت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة على حكم البراءة، لتصبح بذلك الأحكام الصادرة بحقهم نهائية وباتة لا يجوز الطعن عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم .. طعون ضباط الشرطة الملتحين على قرار إحالتهم للتأديب
التالى طوارئ بغرف عمليات المرور بسبب الشبورة المائية تحسبا لوقوع أى حوادث