أخبار عاجلة

سجين هرب من محكمة الخانكة للنيابة: "أمين شرطة فكلى الكلبش مقابل رشوة"

سجين هرب من محكمة الخانكة للنيابة: "أمين شرطة فكلى الكلبش مقابل رشوة"
سجين هرب من محكمة الخانكة للنيابة: "أمين شرطة فكلى الكلبش مقابل رشوة"

الجمعة 04 نوفمبر 2016 02:56 مساءً نوفمبر420162:54:05 مـصفر31438

منذ: 2 دقائق, 1 ثانية

 

أدلى المتهم بالهروب من محكمة الخانكة باقليوبية، باعترافات تفصيلة أثناء تواجده لنظر تجديد حبسه أمام النيابة بعد اتهامه فى قضية مخدرات "هيروين".

 

وقال المتهم ويدعى "أيمن ذكى" أمام أحمد قاسم وكيل أول النيابة، إن أمين الشرطة المكلف بحراسته ويدعى "ياسر. ذ" اتفق مع أسرته على أن يحصل منهم على مبلغ مالى نظير مساعدته فى الهروب يوم تجديد حبسه أمام قاضى المعارضات.

 

وأضاف المتهم: يوم الواقعة تم وضع الكلبش فى يدى مع متهم آخر، وذهبنا للنيابة لنظر تجديد الحبس، وأثناء جلوسنا فى الطابق الأرضى أرسل لى أمين الشرطة مفتاح "الكلابشات" مع أحد الأشخاص، وقمت بفك الكلابش من يدى، وغافلت الجميع وهربت، وأثناء هروبى اتكسرت قدمى بعدما اصطدمت بسور المحكمة، ووقعت على الأرض.

 

وتابع المتهم اعترافاته أمام النيابة قائلا: "كان ابن شقيقى فى انتظارى خارج المحكمة ومعه موتوسيكل، وركبت معه وهربنا حتى تقابلت مع زوجتى التى كانت تنتظرنى بسيارة ملاكى، وعندما شعرت بالألم يزداد فى رجلى ذهبنا إلى عيادة خاصة للكشف عليها وتجبيسها، وفوجئت برجال المباحث يداهمون العيادة وقاموا بضبطى".

 

كان اللواء مجدى مدير أمن ، تلقى إخطارا يفيد بهروب مسجون يدعى أيمن محمد زكى من داخل المحكمة أثناء وقوفه برفقة الحرس للعرض على النيابة العامة، لنظر تجديد حبسه بعد ضبطه فى قضية مخدرات "هيروين"، وبسؤال الحرس قال إن المتهم استطاع أن يفلت يده من "الكلبش" وهرب.

 

وتمكنت مباحث ، بإشراف اللواء أشرف عبد القادر ، من ضبط المتهم الذى استطاع مغافلة الحرس وهرب من داخل محكمة الخانكة، وذلك داخل إحدى العيادات الخاصة أثناء تجبيس رجله.

 

وأكدت تحريات الأمن العام أن أمين الشرطة المكلف بحراسة المتهم اتفق مع أسرته على الحصول على رشوة مالية مقابل مساعدته فى الهروب وفك الكلابشات من يده، وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 21556 لسنة 2016 جنح مركز الخانكة، وبعرضه على النيابة العامة أمر أحمد قاسم وكيل أول النيابة برئاسة المستشار أمير ناصف، بحجز أمين الشرطة المتهم، وإخلاء سبيل ضابط نظامى وآخر بالمباحث و6 أمناء آخرين، تحت إشراف المستشار أحمد عبد الله المحامى العام الأول لنيابات شمال .

 

أُضيفت في: 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 3 صفر 1438
منذ: 2 دقائق, 1 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا