أخبار عاجلة
يسري فودة يكشف أول "سرقات" ترامب -

المصري اليوم | 31 ديسمبر.. الحكم في إعادة محاكمة 104 متهمين بـ«أحداث الظاهر» موجز نيوز

المصري اليوم | 31 ديسمبر.. الحكم في إعادة محاكمة 104 متهمين بـ«أحداث الظاهر» موجز نيوز
المصري اليوم | 31 ديسمبر.. الحكم في إعادة محاكمة 104 متهمين بـ«أحداث الظاهر» موجز نيوز

السبت 5 نوفمبر 2016 01:38 مساءً قررت محكمة جنايات ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، حجز إعادة محاكمة 104 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الظاهر»، لجلسة 31 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.

في بداية الجلسة، نشب خلاف بين القاضي وأحد المحامين الذي أكد رغبته بالبدء في مرافعته عن المتهم 63، وسمحت له المحكمة عقب جداله مع المستشار حسن فريد.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة عضو الدفاع عن المتهم 38، والذي دفع بانعدام التحريات وبطلانها، وبطلان إذن الضبط والتفتيش لبنائهما على تحريات باطلة ومنعدمة، مؤكدًا بطلان القبض والتفتيش لعدم وجود المتهم بحالة من حالات التلبس، وأكد انتفاء صلة المتهم بالواقعة، وانتفاء أركان جريمة التجمهر.

ودفع عضو الدفاع عن المتهم 63، ببطلان المحاكمة لوجود قفص زجاجي، وبطلان القبض والتفتيش لانتفاء التلبس، وبطلان تحقيقات النيابة العامة لعدم حضور محام مع المتهم، وانتفاء أركان جريمة التجمهر.

كانت محكمة النقض، ألغت الأحكام الصادرة بالسجن المشدد بحق المتهمين في القضية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق أن أصدرت حكمها بالإدانة بحقهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاطل ينتحل صفة أمين شرطة ويستولى على أموال المواطنين بمصر القديمة
التالى بدء محاكمة المتهمين فى قضية الهروب من سجن المستقبل بالإسماعيلية