أخبار عاجلة

اللواء صلاح فؤاد: مصداقية الدول تقاس حاليا باحترامها لحقوق المواطنين

اللواء صلاح فؤاد: مصداقية الدول تقاس حاليا باحترامها لحقوق المواطنين
اللواء صلاح فؤاد: مصداقية الدول تقاس حاليا باحترامها لحقوق المواطنين

ADTECH;loc=300


كتب إبراهيم أحمد

أكد اللواء صلاح فؤاد مساعد الوزير لقطاع حقوق الانسان، أن قضية حقوق الإنسان أصبحت قضية عالمية وأصبحت مصداقية الدول حاليا يتم قياسها بمدى احترامها لحقوق الانسان .

وأشار مساعد وزير الداخلية خلال المنتدى الثقافي الذي ينظمه قطاع مصلحة السجون بعنوان "  السجون المصرية ملامح التطوير والتحديث" والذي يعقد بسجن المرج العمومي بحضور مكثف لمنظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني، إلى أن الداخلية حرصت على الارتقاء بمنظومة تلقي الشكاوى من المواطنين وإحالتها لجهات الاختصاص لفحصها والرد عليها .

وأضاف اللواء صلاح فؤاد أن قطاع حقوق الانسان نجح في إنشاء أقسام للقطاع داخل كافة مديريات الأمن وأقسام الشرطة لاستقبال شكاوى المواطنين ، ونعمل على السماح لمنظمات المجتمع المدني بزيارة السجون وتفقد اوضاع السجناء، بالإضافة إلي التواصل المستمر مع المواطنين وتحسين علاقة المواطنين ورجال الشرطة، بالإضافة إلى دورنا في مساعدة كبار السن في الأقسام والأماكن الشرطية بتوفير كراسي متحركة لكبار السن والانتقال إليهم بمكان إقامتهم لعمل الأوراق الثبوتية لهم.

يذكر أنه من بين أبرز المنظمات المشاركة وفد من مكتب الامم المتحدة المعنى بمكافحة ووفد من الاتحاد الاوروبي ووفد من مكتب الامم المتحدة المعنى بالمرأة ووفد من الاتحاد الأفريقي ووفد من الجامعة العربية وممثلي حقوق الانسان وممثلي لجنة حقوق الانسان بالبرلمان ومساعد وزير العدل للطب الوقائي .

 

كما جاء ذلك بمشاركة قيادات وزارة الداخلية  وعلى راسهم اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات واللواء صلاح فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان واللواء خالد فوزي مدير الإدارة العامة  للإعلام والعلاقات .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز