أخبار عاجلة
كشف غموض قتل حارس عقار المنصورة -

15 نوفمبر.. نظر دعوى ”الكتاتنى” لبطلان قرار تشكيل لجنة حصر أملاك الأوقاف

15 نوفمبر.. نظر دعوى ”الكتاتنى” لبطلان قرار تشكيل لجنة حصر أملاك الأوقاف
15 نوفمبر.. نظر دعوى ”الكتاتنى” لبطلان قرار تشكيل لجنة حصر أملاك الأوقاف

الاثنين 07 نوفمبر 2016 09:36 صباحاً نوفمبر720169:27:03 صـصفر61438

منذ: 8 دقائق, 58 ثانية

حددت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس ، وبسكرتارية سامى عبد الله، جلسة 15 نوفمبر الجارى، لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة من القيادى الإخوانى محمد سعد الكتاتنى، والتى تطالب ببطلان قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف، سواء كانت أراضى أو مبانى أو مشروعات أو مساهمات فى شركات، وتمكين هيئة الأوقاف المصرية وحدها بكافة الاختصاصات طبقاً للقانون.

 

واختصمت الدعوى رقم 82560 لسنة 70 قضائية، كلاً من رئيس الجمهورية ووزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، ورئيس مجمع البحوث الإسلامية، بصفتهم.

 

وقالت الدعوى، أن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا برقم 300 لسنة 2016 فى 1 يوليو الماضى، تشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، وعضوية كل من وزير الأوقاف وممثل لوزارة الإسكان والاستثمار ورئيس هيئة الأوقاف المصرية ورئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثل لهيئة الرقابة الإدارية، لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف سواء كانت أراضى أو مبانى أو مشروعات أو مساهمات فى شركات.

 

وأضافت الدعوى، أن هذا القرار صدر منعدما لغصبه سلطة هيئة الأوقاف المصرية وممهدًا لإخراج أموال الأوقاف عن هدفها التى أنشئت من أجله.

أُضيفت في: 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 6 صفر 1438
منذ: 8 دقائق, 58 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 9 أشخاص بحوزتهم بنادق آلية وخرطوش خلال حملة أمنية فى قنا
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا