أخبار عاجلة
كشف غموض قتل حارس عقار المنصورة -

7وادث خالد علي لـ"الإدارية": أطلس السعودية يؤكد أن "تيران وصنافير" لا تتبعان للمملكة موجز نيوز

خالد علي لـالإدارية: أطلس السعودية يؤكد أن تيران وصنافير لا تتبعان للمملكةالاثنين 7 نوفمبر 2016 04:40 مساءً خالد علي
كتب - محمد موسى

قدَّم خالد علي، أحد مقيمي دعوى بطلان ترسيم الحدود البحرية بين مصر و السعودية، أطلس السعودية، الذي قال إنه صادر عن "دار الملك عبدالله" والمختصة بالوثائق السعودية .

وعلق "علي" ، على الخرائط الموجودة بالأطس ، مشيراً الى انها لا تشير الى جزر سعودية بالبحر الأحمر سوى جزيرة "فرسان" ، مقدماً للمحكمة في هذا الصدد أطلس للقوات المسلحة، صادر في 2008، وخرائط من مكتبة برلين وجامعة كامبردج في ذات السياق ، وأشار "علي" خلال مرافعته إلى أن الوالي العثماني طالب مصر في بدايات القرن الماضي ، وتحديداً 1906، بسحب قواتها من الجزيرتين الا انها رفضت في ذلك الوقت، ما يدلل على وجود مصر على الجزيرتين منذ زمن ، طالبا ضم تقارير مجلس الشورى ، والتي أفادت بامتلاك مصر للجزيرتين .

وطلب المرشح الرئاسي السابق من هيئة قضايا الدولة ، إحضار مستندات محاضر الجلسات للجنة المصرية- السعودية لترسيم الحدود ، في الفترة بين 29 يناير 2010 حتى 4 أبريل من العام الجاري، وكذلك طلب صورة من الخطابات التي أرسلتها مصر لكل من السعودية و بريطانيا وأمريكا ، تٌخطرهم فيه برفع العلم المصري على الجزيرتين .

وأجَّلت  الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، نظر طعن على حكم محكمة القضاء الإداري، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير" ، لجلسة 5 ديسمبر ، للإطلاع و لرأي المقوضين .

يذكر أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، قضت في يونيو الماضي، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود وعودة جزيرتي "تيران وصنافير" للسيادة المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 9 أشخاص بحوزتهم بنادق آلية وخرطوش خلال حملة أمنية فى قنا
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا