أخبار عاجلة

منير ثابت يحضر لـ"الكسب غير المشروع" لإتمام إجراءات التصالح

منير ثابت يحضر لـ"الكسب غير المشروع" لإتمام إجراءات التصالح
منير ثابت يحضر لـ"الكسب غير المشروع" لإتمام إجراءات التصالح

ADTECH;loc=300


كتبت هدى أبو بكر

حضر رجل الأعمال منير ثابت، شقيق سوزان ، اليوم الاثنين، إلى جهاز الكسب غير المشروع، وذلك لاستكمال إجراءات الطلب الذى كان قد تقدم به لجهاز الكسب للتصالح فى القضية رقم 54 لسنة 2012 حصر أموال عامة شرق ، والمتهم فيها بالاستيلاء على 3 مليارات جنيه، نتيجة استغلال نفوذه كصهر للرئيس المخلوع حسنى ، وكذا بالتربح من المناصب التي تولاها، والتى كان أبرزها رئاسة مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات الجوية.


وقال مصدر قضائى، إن جهاز الكسب غير المشروع لازال يسير فى الإجراءات المتعلقة بالتصالح مع شقيق سوزان ، وفقا للقانون، ليحدد قيمة المبالغ المطلوب سدادها من قبل رجل الاعمال لإنهاء اتمام إجراءات التصالح.


وشدد المصدر على أن الجهاز لم ينته بعد من إجراءات التصالح معه، وإنما لا زال يسير فى الإجراءات، وعما إذا كان تم الانتهاء من فحص باقى طلبات التصالح مع رموز النظام الأسبق ورجال الأعمال فى عهد الرئيس الأسبق حسنى ، تحفظ المصدر عن ذكر أى تفاصيل، مؤكدا أن جميع الطلبات لازالت محل فحص من الجهاز ولم يتم حسمها.


يذكر أن منير ثابت كان قد سبق أن خضع لتحقيقات بجهاز الكسب غير المشروع لاتهامه بالتربح واستغلال النفوذ، وكان قد تم حبسه من قبل على ذمة التحقيقات ، لكنه تقدم بطلب للتصالح فى الدعوى.


كان المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، قد أعلن عن إحصائية بطلبات التصالح فى أغسطس الماضى، مشيرا إلى أن هناك 26 طلبًا تقدم بها رجال الأعمال وموظفين مقابل إسقاط الدعاوى القضائية ضدهم تم قبول عشرة طلبات منها، مضيفًا أن عدد الطلبات المقدمة لتصالح في جرائم المال العام وصلت 51 طلبًا تمت الموافقة على 6 منها وصلت المبالغ المحصلة منها 26 مليونًا و600 ألف جنيه.


يذكر أن عددا من رموز نظام قد تقدموا بطلبات تصالح لم تحسم جميعها حتى الآن باستثناء رجل الأعمال حسين سالم، حيث تقدم أحمد عز رجل الأعمال بطلب للتصالح مقابل دفع مبلغ 3 مليارات جنيه، وتقدم منير ثابت شقيق سوزان ، بطلب لرد 3 مليارات جنيه للتصالح في القضية 54 لسنة 2012 حصر أموال عامة، وتقدم عمرو النشرتى، بطلب للجهاز للتصالح فى رد مبلغ 756 مليون جنيه، فى القضية رقم 3011 لعام 2004 ، وغيرهم من رموز النظام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - الرقابة الأدارية تلقى القبض على مدير عام السلامة بشركة التعاون للبترول أثناء تقاضية رشوة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز