أخبار عاجلة

ضبط سائق يخدع المواطنين بالوظيفة الحكومية في الجيزة

ضبط سائق يخدع المواطنين بالوظيفة الحكومية في الجيزة
ضبط سائق يخدع المواطنين بالوظيفة الحكومية في الجيزة

الاثنين 07 نوفمبر 2016 05:46 مساءً نوفمبر720165:44:21 مـصفر61438

منذ: 1 دقيقة, 40 ثانية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط سائق لنشره إعلانات وهمية زعم خلالها قدرته على توفير وظائف للشباب بالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وتعود الواقعة عندما رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة العديد من الإعلانات الوهمية ببعض وسائل الإعلام والمواصلات العامة عن إمكانية الحصول على وظائف بالجهات الحكومية والخاصة دون شروط أو مؤهلات "على خلاف الحقيقة".

ومن خلال الفحص وإجراء التحريات أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط محمود أ ع، 25 سنة، سائق – ومقيم بمحافظة الجيزة، وقام المتهم بإنشاء شركة وهمية واتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على البسطاء من راغبى الحصول على الوظائف بعد قيامه بالإعلان ببعض وسائل الإعلام عن إمكانية تعيينهم بالعديد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة دون شروط أو مؤهلات ويتحصل منهم على مبالغ مالية مختلفة بزعم أنها رسوم التعيين دون الوفاء بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بمقر الشركة، وبالتفتيش تم ضبط العديد من خطابات الترشيح المزورة للتعيين ببعض الجهات الحكومية، والعديد من خطابات الترشيح الوهمية للتعيين ببعض الشركات الخاصة، ومجموعة من المستندات والسير الذاتية الخاصة بالأشخاص من راغبى الحصول على تلك الوظائف، ودفتر مدون به الوظائف والمهن المطلوبة بالبلاد وبالدول العربية، ودفتر مدون به بيانات العملاء والمبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياه والتي بلغت قيمتها خلال شهر أكتوبر 2016 قرابة الـ 20 ألف جنيه، ومبلغ مالى، وهاتفى محمول.

وأمكن الاستدلال على العديد من ضحايا المتهم، وبسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم والاستيلاء من كل منهم على مبالغ مالية بزعم توفير وظائف لهم بمهن مختلفة بالبلاد وخارجها وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

أُضيفت في: 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 6 صفر 1438
منذ: 1 دقيقة, 40 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - حبس عصابة كولومبية تخصصت فى سرقة عملاء البنوك بالسيدة زينب
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز