أخبار عاجلة

نظر تجديد حبس 30 إرهابيا في محاولة اغتيال النائب العام المساعد.. غدا

نظر تجديد حبس 30 إرهابيا في محاولة اغتيال النائب العام المساعد.. غدا
نظر تجديد حبس 30 إرهابيا في محاولة اغتيال النائب العام المساعد.. غدا
حددت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول، جلسة غدًا الثلاثاء لنظر تجديد حبس 30 متهمًا من عناصر الكيانات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، في محاولتي اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد ووقائع إرهابية أخرى.

والمتهمون في القضية رقم 724 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا، هم كل من: «ياسر النبوي عبد الرازق السيد ومحمد عبد الصادق حسن وأحمد جمال كامل وعبد الرحمن أحمد مكي وحسن شحاته القزاز وعبد العزيز على عثمان وعمرو السيد أحمد متولي، ومحمد عبد الناصر عثمان ومحمود جودة محمد ومحمد خالد إبراهيم ومحمد مصطفى محمد، ونبيل إبراهيم الدسوقي وأسامة عبد الموجود محمد، وبلال سعيد سعد ومحمد صلاح محمد وعلي عبد الله مبروك».

وتبين من التحقيقات أن المتهمين يتبعون جماعة الإخوان الإرهابية، وشكلوا خلايا إرهابية تستهدف ارتكاب عمليات إرهابية واغتيالات بإيعاز من قيادات الإخوان الهاربين في الخارج، وخططوا لارتكاب العديد من العمليات الإرهابية التي تنطوي على اغتيالات لشخصيات عامة وتفجيرات تستهدف منشآت الدولة ومؤسساتها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة في مقدمتها إنشاء وتكوين تنظيم إرهابي، بالمخالفة لأحكام القانون بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها والشخصيات العامة وقوات الشرطة والقوات المسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز